خبير عسكري سوري: صواريخنا الاستراتيجية تغطي كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة




السبت 26/1/2019 م …

الأردن – دمشق – أكد الخبير العسكري، اللواء رضا شريقي، بقاء القوة الصاروخية السورية وخاصة الاستراتيجية منها دون أي ضرر وضمن مواقع محصّنة وسرية.
وأشار اللواء شريقي بأن القيادة العسكرية السورية عملت مبكراً على جعل ترسانتها الصاروخية الاستراتيجية بمأمن كامل من الاعتداءات الصهيونية ومن اعتداءات عملائها على الأرض والذين يتمثلون بتنظيمي «داعش والنصرة» وبقية التنظيمات المرتبطة بهما ممن قاتل الصهاينة إلى جانبهم ضد الجيش السوري في مناطق الفصل الأممي بين القوات السورية وقوات الاحتلال في الجولان السوري المحتل خط 1974 وجواره، إلى جانب ما قدّمه لهم الكيان الصهيوني من أشكال الدعم اللوجستي.
وحول نظرية الردع والمواجهة المحتملة التي أعلنت عنها سورية، كشف شريقي «أن الجيش السوري استطاع الحفاظ على قوته الردعية الرئيسة خلال السنوات السابقة، وفي مقدّمتها الصاروخية، وخاصة الاستراتيجية منها، رغم المحاولات المحمومة للعدو لكشفها أو الاعتماد على العملاء بغية تدميرها، وهو يعلم أن الحرب اليوم أصبحت حرب صاروخية وحرب مفاجآت وهي، أي هذا النوع من الحروب، مَن ستغيّر وجه المنطقة في حال اندلاعها».
واعتبر شريقي: أن المواجهة المحتملة ستكون على عكس توقعات جيش الاحتلال الذي لجأ لبناء القبة الحديدية المكوّنة من منصات صواريخ باتريوت لمنع تحقيق الصواريخ السورية أي نتائج.
وأكد اللواء أنه، وفق المعلومات العسكرية والميدانية، لن تستطيع قبة العدو الحديدية إيقاف الدفق الصاروخي السوري في حال نشوب حرب وستبقى الصواريخ الاستراتيجية قادرة على الوصول إلى أي هدف في الأراضي المحتلة.

قد يعجبك ايضا