فقدان 3 أردنيين على متن قارب إماراتي .. والخارجية: قد يكون في المياه الإيرانية




الإثنين 31/12/2018 م …

الأردن العربي – قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إنها تبلغت عن فقدان 3 أردنيين على متن قارب صيد إماراتي في شواطئ الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف مصدر في وزارة الخارجية لـ عمون إن مركب الصيد خرج من شواطئ الإمارات وفقد الاتصال به.
وأكد أن السلطات الإماراتية باشرت على الفور بالبحث عنه، وقامت بتوجيه رسالة إلى السلطات الإيرانية للاستفسار عن القارب، إلا أنها لم تتلق الرد بعد.
وأشار إلى أن الخارجية الأردنية تبلغت من أشخاص بأن القارب قد يكون دخل إلى المياه الإقليمية الإيرانية، وخاطبت على الفور سفارة طهران في عمان، وتواصلت السفارة الأردنية في طهران مع الخارجية الإيرانية للبحث عن المفقودين.
وشدد المصدر على أن الأردن يتعامل مع الحادثة على أن القارب مفقود، مستبعدا احتمالية اختطافه في المياه الإيرانية.
وأصدرت الخارجية بيانا قالت فيه: صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأن الوزارة ممثلة بإدارة الشؤون القنصلية ومن خلال سفارتنا في أبو ظبي والقنصلية العامة في دبي علمت عن فقدان الاتصال مع قارب صيد إماراتي يحمل على متنه ثلاثة مواطنين أردنيين بالإضافة لشخص إماراتي واثنين من الجنسية المصرية منذ مساء يوم الخميس الموافق ٢٧ الجاري.
حيث قامت السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالبحث عن القارب وتحديد آخر نقطة بحرية وصل إليها، وطلبت من الجانب الإيراني إمكانية المساعدة في البحث عنهم.
كما قامت الوزارة بتوجيه سفارتنا في طهران لمخاطبة وزارة الخارجية الإيرانية للمتابعة، وتمت مخاطبة السفارة الإيرانية في عمان لنفس الغاية.

قد يعجبك ايضا