موجز أردني سريع

نتيجة بحث الصور عن العلم الأردني

الثلاثاء 25/12/2018 م …




الأردن العربي – عن جفرا نيوز –

* اقر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة امس الاثنين مشروع قانون العفو العام.
ويهدف مشروع القانون إلى ترسيخ مفهوم التسامح والعفو، وتعزيز مفهوم الأمن الاجتماعي، والتخفيف من التحدّيات والضغوط التي تواجه المواطنين، وإعطاء المحكومين ومرتكبي الجرائم فرصة لتصويب مسارهم وسلوكهم.
**********
* هنّأ جلالة الملك عبدالله الثاني بعيد الميلاد المجيد للمسيحيين في الوطن والعالم.
وتمنى جلالته في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية التويتر أن يحمل العام الجديد الخير والسلام الاردنيين.
**********
* نفت الحكومة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث احتكاك بين مواطنين ورئيس الديوان الملكي وبرفقته وزير النقل واحتجاز مسؤولين في الطفيلة جنوبي المملكة.
**********
* رجح الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متقاربة وصفها بالدقيقة.
وتوقع عقل تخفيض أسعار مادة البنزين اوكتان 95، بنسبة 9% أي ما يعادل 85 فلسا للتر الواحد.؜
وتوقع تخفيض أسعار مادة البنزين اوكتان 90 بنسبة 9% أيضا أي ما يعادل 65 فلسا للتر الواحد.
كما رجح تخفيض أسعار مادتي الديزل والكاز 4 قروش للتر الواحد أي بنسبة 7%.
**********
* طرحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أربع قطع أراضٍ تملكها النائب السابقة هند الفايز للبيع بالمزاد العلني عن طريق دائرة الضريبة .
**********
* ضبط قسم مكافحة المخدرات في مديرية شرطة محافظة عجلون اليوم الثلاثاء في مدينة كفرنجة اثنين احدهما مروج للمخدرات وعليه حوالي 20 طلبا امنيا والاخر عليه 5 طلبات امنية مختلفة.
**********
* اعلنت وزارة الشؤون البلدية عن توصلها لاتفاق مع ممثلين عن موظفي البلديات على اليات تنفيذ المطالب التي تم الاتفاق عليها سابقاً.
وقالت الوزارة في بيان مساء امس الاثنين، انها ستستكمل ووفقا لقرارارات المجالس البلدية المرفوعة اليها واعتبارا من صباح الاريعاء المقبل، تنفيذ المطالب التي تقع ضمن صلاحياتها واختصاصها ورفع باقي المطالب الى مجلس الوزراء للنظر بمدى توافقها مع التشريعات النافذة .
**********
* كشفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عبر تعميم صادر منها عن ختم طبي مزور لأحد الأطباء الأردنيين في مدينة اربد، قام من خلال مجهول بصرف وصفة طبية تتضمن “مستحضرات مخدرة”.
**********
* أقرت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة كمال ناصر، أمس، قانون الأحوال الشخصية لسنة 2010، مع إجراء بعض التعديلات.
فيما قالت أمين عام اللجنة الوطنية لشؤون المرأة سلمى النمس إن “قانونية الأعيان” استجابت لمطالب اللجنة فيما يخص المادة المتعلقة بتزويج القاصرين، حيث “وافقت على رفع السن إلى 16 عاما، وعلى تعديل المادة 279 من القانون بحيث تشمل الوصية الواجبة للذكور والإناث”.
***********
* اجرى أمس المنتخب الوطني لكرة القدم، أولى تدريباته بصفوف مكتملة، استعداداً لمواجهة الصين ودياً يوم الجمعة القادم، ضمن معسكره الذي يقيمه في الدوحة، استعداداً لكأس آسيا 2019.
***********
* يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بقليل.
و يكون الطقس بارداً نسبياً ولكنه مُشمس بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بينما يكون مُعتدلاً و مُشمساً في مناطق الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة.
وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا