الأردن … أمين العاصمة الدكتور يوسف الشواربة : حافلات النقل العام الجديدة ستعمل ضمن ترددات واوقات محددة




الأحد 23/12/2018 م …

الأردن العربي – اكد امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان حافلات النقل العام التابعة لشركة “رؤية عمان للنقل” المملوكة للامانة ستعمل ضمن ترددات واوقات منتظمة للوصول الى منظومة نقل عام يلمس المواطن خدماتها .
واشار ان المرحلة الاولى وتتضمن إدخال 100 حافلة للخدمة على حوالي 20 خط في مختلف مناطق العاصمة عمان ستعمل على معايير تاخذ بالاعتبار ضمان تامين التردد المنتظم على مسارات سيتم تامينها بمواقف للتحميل والتنزيل ومهيئة لخدمة ذوي الاعاقات وكبار السن .
واكد امين عمان خلال جولة تفقدية اليوم رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائبه للاشغال وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية ، لمجمع الشمال ودائرة عمليات النقل العام ، على ضرورة الاسراع بتنفيذ كافة المتطلبات اللازمة للبدء بعملية التشغيل على مسارات حافلات شركة رؤية عمان للنقل .
وستعمل امانة عمان على تنفيذ ما يزيد عن 200 موقف للحافلات سيتم تحديدها بحيث تكون مجهزة بالانارة وشاشة لبيان مسار الحافلة ومواعيد الرحلات وخرائط ارشادية .
وبين امين عمان خلال إطلاعه على احتياجات الخطوط من الارصفة والمظلات واثاث الطريق ، ان الحافلات ستخدم جميع مناطق العاصمة ، وستاخذ بالاعتبار حجم الطلب على الحافلات والمناطق التي تحتاج لتعزيز الخدمة .
واشار مدير دائرة عمليات النقل المهندس خالد ابو عليم ان المرحلة الاولى ستشمل إدخال 100 حافلة لخدمة الخطوط والتي تم دراستها بناء على الاحتياجات وتغطية مناطق خدمة جديدة ، ولتعزيز اسطول النقل العام القائم في مختلف مناطق العاصمة .
واشار ان الحافلات هي ضمن اعلى المواصفات العالمية ومجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وستعمل على نظام الدفع الالكتروني ، فضلا عن كونها صديقة للبيئة .
من جانب اخر تفقد امين عمان اليوم محطة الباصات والركاب لمشروع الباص سريع التردد في صويلح واطلع على سير العمل الذي يشهد وتيرة عالية بعد هدم المبنى الملاصق للحفرية .
واكد امين عمان على المتابعة في اعمال الحفر وتدعيم جوانب الحفرية للوصول الى منسوب التاسيس للمحطة التي ستقام في منطقة دوار صويلح .

قد يعجبك ايضا