موجز مختصر للأخبار العالمية حتى منتصف النهار … التفاصيل لاحقا”

السبت 22/12/2018 م …




الأردن العربي –

موجز مختصر للأخبار العالمية حتى منتصف النهار …
– بدأ الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية في وقت مبكر اليوم (السبت) بعدما فشل المشرعون في تمرير مشروع قانون التمويل قبل الموعد النهائي في منتصف ليل الجمعة-السبت (بتوقيت الولايات المتحدة).
– قالت الشرطة البريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم (السبت) إنها ألقت القبض على شخصين على صلة بنشاطات الطائرات المسيرة التي تسببت في فوضى للمسافرين في مطار جاتويك بلندن.
– طالب السفير الأميركي لدى ألمانيا ريتشارد جرينيل أمس (الجمعة) مجلة دير شبيغل بإجراء تحقيق بعدما قالت المجلة الإخبارية هذا الأسبوع إن أحد صحافييها السابقين تناول قصصا زائفة على «نطاق واسع».
– قالت الشرطة البريطانية إن عمليتها لاستعادة السيطرة على سفينة شحن إيطالية عند مصب نهر التيمز انتهت وإن السفينة جرى تأمينها.
– أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة المغربية أنّ تسعة أشخاص اعتقلوا يومي الخميس والجمعة في عدد من مدن المملكة للاشتباه بصلتهم بمقتل سائحتين اسكندينافيتين في جنوب البلاد.
– انفجار سيارة ملغومة في وسط مقديشو، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان هناك ضحايا، وسماع دوي انفجار ثان في العاصمة الصومالية قرب مكان انفجار السيارة الملغومة، بحسب شهود عيان.
– قال مدير المخابرات الوطنية الأميركية دان كوتس أمس (الجمعة) إن قوى خارجية، تشمل روسيا والصين وإيران، سعت للتأثير على انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.
– قالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية إنها أعادت ثلاثة بحارة كوريين شماليين، وجثة، إلى كوريا الشمالية عبر قرية «بانمونجوم» الحدودية.
– قال الفاتيكان إن البابا فرنسيس زار أمس (الجمعة) سلفه بنديكت السادس عشر في مقر إقامته بمناسبة عيد الميلاد (الكريسماس).
– خرج الآلاف من المتظاهرين مجددا إلى شوارع العاصمة بودابست أمس (الجمعة) للاحتجاج على قانون ينص على زيادة كبيرة في ساعات العمل الإضافي السنوية.

قد يعجبك ايضا