ياسر عبد ربه … فصل لتنسيقه مع دحلان وسلام فياض

 

الأردن العربي ( الأحد ) 5/7/2015 م …

*عريقات يحل محل  المقال عبد ربه في أمانة سر اللجنة التنفيذية للمنظمة

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس, رئيس السلطة الفلسطينية واللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،  امس تكليف صائب عريقات, رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، القيام بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة.

وذكرت  وكالة الأنباء الفلسطينية ( الرسمية ) وفا  ، أن اللجنة التنفيذية للمنظمة قررت في اجتماع لها يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إعفاء  ياسر عبد ربه من مهام أمانة سر اللجنة التنفيذية ، في حين كان الأخير ومنذ فترة يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب المفصول من عضوية اللجنة المركزية لحركة فتح دحلان ، الذي تعده الدوائر الغربية والصهيونية لخلافة عباس .

وأوضحت مصادر فلسطينية ، أن سبب إعفاء عبد ربه من منصبه يعود الى انحيازه إلى دحلان وسلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ( المرضي عليه أمريكياً هو الاخر )

يذكر أن عبد ربه لم يشارك في آخر اجتماعين للجنة التنفيذية، بسبب وجوده في الخارج وبخاصة في دولة الامارات العربية ولقاءاته التنسيقية مع القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان.

ويذكر أن عبد ربه هو مهندس وثيقة كوبنهاجن التي فرطت بحق عودة الللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم واملاكهم ومددنهم  وقراهم في فلسطين المحتلة سنة 1948 .

ويعتبر عبد ربه من أكثر القيادات الفلسطينية اقترابا من الكيان الصهيوني والتنسيق الأمني معه ، والآخذة في الانزياح والسقوط تباعاً . 

قد يعجبك ايضا