رام الله … بناء 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس سيُفشل جهود السلام

 الأحد 28/10/2018 م …
الأردن العربي –



ندّدت وزارة الخارجية الفلسطينية، بالمصادقة الإسرائيلية على توسعة مستوطنة “معاليه أدوميم” شرقي القدس المحتلة، معتبرة أم أمرا كهذا من شأنه أن يُفشل جهود عملية السلام.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 20 ألف وحدة سكنية في مستوطنة “معاليه أدوميم” من شأنها “إغلاق الباب نهائيًا أمام أي فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وإفشال أي جهود لإطلاق عملية سلام حقيقية”.

وأوضحت أن المخطط يأتي في سياق عمليات “تسمين الاستيطان” في شرقي القدس ومحيطها، عبر بناء سدود استيطانية تقطع الطريق على أي تواصل مع محيطها الفلسطيني.

وأشارت إلى أن المخطط الجديد، يهدف إلى تكريس المشروع الاستيطاني التوسعي المُسمى بـ “القدس الكبرى”، وفصل شرق القدس عن محيطها الفلسطيني.

وأعربت الوزارة عن استغرابها الشديد لحالة “التراخي واللامبالاة والإدانات الشكلية الخجولة التي تصدر عن المجتمع الدولي والدول تجاه هذا التغول الاستيطاني”، بحسب البيان.

واتهمت رام الله، المجتمع الدولي بـ “التقاعس” عن تنفيذ وضمان تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، وهو ما يُفقد تلك الدول ما تبقى من مصداقية مواقفها وشعاراتها في كل ما يتعلق بعملية السلام، والمفاوضات، ومبادئ حقوق الإنسان.

 

قد يعجبك ايضا