أشمل وأوسع تغطية للكارثة الوطنية … ضحايا السيول في منطقة البحر الميت (2)

الجمعة 26/10/2018 م … 
الأردن العربي –



* تسليم جثامين 17 من ضحايا الأغوار .. وطفلة غير معروفة الهوية

كشف مدير مستشفى البشير محمود زريقات عن عن انهاء الاجراءات القانونية وكشف الطب الشرعي لـ 17 حالة من وفيات حادثة الأغوار قبل فجر اليوم الجمعة.
وقال زريقات لـ عمون إن الاهالي استلموا جثث ابنائهم ومنهم من احتفظ بها في المستشفى لغايات ترتيب اجراءات الدفن، مؤكدا أن أكثر من 10 جثث غادرت المستشفى.
واضاف ان حالة وفاة واحدة لطفلة بقيت في مركز الطب الشرعي لعدم تعرف الأهالي عليها، حيث لا يمكن اجراء الكشف عليها الا بوجود ذويها.
وبين زريقات ان اسباب الوفيات اختلفت بين حالات اختناق ناتجة عن الغرق، وبين اصابات وكسور متعددة في مختلف انحاء الجسم ناتجة عن الاصطدام باجسام صلبة.
وعن الاصابات اوضح مدير المستشفى أن 4 حالات غادرت مؤخرا وبقي طفل بعمر 13 سنة أحد طلاب المدرسة وحالته العامة بسيطة حيث من المتوقع ان يغادر المستشفى غدا.

* بلاغات جديدة بمفقودين بالبحر الميت والبحث مستمر

ومن جهة أخرى ، قال مدير الإعلام و التثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني الرائد اياد العمرو ان عمليات الدفاع المدني في البحث عن مفقودين في منطقة البحر الميت مستمرة مع بقاء شخصان فقط يتم البحث عنهما.
واكد العمرو ان من يفقد احد من ذويه في منطقة البحر الميت عليه ابلاغ الجهات المختصة.
ونقل مراسل التلفزيون الاردني وجود بلاغات جديدة عن مفقودين وردت للدفاع المدني.

* وزارة التربية تبدأ تحقيقا موسعا بحادثة البحر الميت

وقد فتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقا موسعا في الحادث الاليم الذي وقع امس في منطقة البحر الميت ونجم عنه وفاة عدد من المواطنين جلهم من الطلبة بحسب الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد.
واكد الجلاد ان التحقيق يهدف إلى الوقوف بشكل دقيق على حيثيات ما جرى، وتوضيحه ، مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم على التعاون التام مع كل الجهات المعنية في هذه القضية.

* وزارة السياحة: لم يتعرض سيّاح اجانب أو عرب للخطر في البحر الميت

وقد نفت وزارة السياحة في بيان صحفي صدر اليوم الجمعة ان الوزراة الوزارة لم تسجل أية حالة لتعرض سيّاح اجانب أو عرب للخطر أثناء الظروف الجوية الاخيرة.
وقالت الوزارة ان المصاب جلل والكرب عظيم.
واضافت بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تتقدم وزارة السياحة والآثار بأعمق مشاعر الحزن والمواساة من أهالي الأطفال والمواطنين الذين قضوا في حادثة البحر الميت و نسأل الله أن يلهمهم ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان، وتمنياتنا وصلواتنا بالشفاء العاجل للمصابين والناجين. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
و عطفا على الحادث الأليم، تود الوزارة التأكيد على أنه لم تسجل أية حالة لتعرض سيّاح اجانب أو عرب للخطر أثناء الظروف الجوية الاخيرة.
وتشير الوزارة إلى أنها وضعت كافة كوادرها في المركز وفي الميدان لمتابعة حركة الأفواج السياحية وحافلات نقل السياح والحركة السياحية في مراكز الزوار وفي المواقع السياحية والأثرية، وان غرفة عمليات الوزارة بالتعاون مع الشرطة السياحية تعمل على مدار الساعة بهذا الخصوص.
وتؤكد الوزارة أنها على اتصال دائم مع مكاتب السياحة والسفر وجمعية النقل السياحي وجمعية أدلاء السياح لمتابعة حركة السيّاح داخل المملكة والاطمئنان على حركتهم داخل المملكة.

* الديوان الملكي الهاشمي يعلن عن تنكيس علم السارية لمدة ثلاثة أيام حدادا على ضحايا حادثة البحر الميت

وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من صباح اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.

قد يعجبك ايضا