21 شهيداً في مجزرة جديدة للتحالف السعودي غرب اليمن




21 شهيداً في مجزرة جديدة للتحالف السعودي غرب اليمن

الأردن العربي – أعلنت وزارة الصحة في صنعاء ارتقاء 21 شهيداً وإصابة 9 آخرين، في حصيلة شبه نهائية لقصف التحالف السعوديّ منطقة المسعودي في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة غرب اليمن.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها ‘في اليوم العالمي للأمم المتحدة يقوم طيران التحالف السعودي الأميركي بالإحتفال بطريقته المعتادة عبر تقديم هدية للمجتمع الدولي، وذلك بقتل وجرح 28 إنساناً يمنياً (كتقدير أولي) في مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة’.
إلى ذلك أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات التحالف السعوديّ في منطقة كيلو 10 شرق الحديدة، ما أدّى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قيادات -وفق ما أعلن مصدر عسكري يمنيّ.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية – السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي واغتنام أسلحة متنوعة بعملية هجومية نوعية انتهت بتطهير وسيطرة الجيش واللجان على رقابة مَراش بنجران السعودية.
يأتي ذلك بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية بعبوة ناسفة كانت محملة بالجنود السعوديين ومصرع من كان على متنها في صحراء البُقْع عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية. وأوضح المصدر أن قصفاً صاروخياً للجيش واللجان الشعبية على مواقع وتجمعات القوات السعودية قبالة منفذ علب أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بعسير.

قد يعجبك ايضا