أشمل وأوسع تغطية للكارثة الوطنية … ” 18 ” وفاة واصابة “24 ” آخرين نتيجة انجرافهم من السيول في منطقة البحر الميت

الخميس 25/10/2018 م …




الأردن العربي – عمّان / الساعة 15 : 23 مساء …

توفي 18 طالب واصيب 26 طالب بسبب السيول والانجرافات في منطقة البحر الميت، وفق مصادر الدفاع المدني.وداهمت مياه الأمطار مساء اليوم في المنطقة الساخنة البحر الميت رحلة مدرسية اثر جلوسهم في إحدى المناطق المنخفضة وجرفتهم السيول إلى البحر الميت.

وطلاب الرحلة من مدرسة فكتوريا في منطقة مرج الحمام وهم طلاب الصفين السابع والثامن.وصرح مصدر في الدفاع المدني أن العدد الكلي لمن جرفتهم السيول بلغ 44 شخصا، بما ذلك 37 طالبا و 7 مرافقين

 وقالت المصادر أن عدد الوفيات قابل للزيادة، ولا تزال المروحيات والقوارب تشارك في البحث والانقاذواستخدمت قنابل تنويرية في عمليات البحث والانقاذ لصعوبة البحث في هذه الأجواء حيث الظلام الدامس.
وأضاف أن البحث مستمر عن مفقودين، بمساندة من طائرة عمودية تابعة لسلاح الجو الملكي وقوارب للبحرية الملكية وغطاسين من كوادر الدفاع المدني.ويتابع ميدانيا عمليات البحث والتمشيط رئيس الوزراء وقائد الجيش ووزير الداخلية ومدير الامن العام ومدير الدفاع المدني وعدد من المسؤولين.

*الملك يتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف في البحر الميت ويلغي زيارته للبحرين غدا

يتابع جلالة الملك عبدالله الثاني مع الجهات الرسمية عمليات الإنقاذ والإسعاف في حادث سيول البحر الميت التي راح ضحيها 17 شخصا وأصيب فيها 34 آخرون.

وقد ألغى جلالة الملك عبدالله الثاني  زيارة العمل المقررة إلى مملكة البحرين غدا الجمعة، لمتابعة تداعيات الحادث الأليم الذي تعرض له طلبة مدرسة ومواطنون داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت وأودى بحياة عدد منهم، وإصابة آخرين(بترا)

* رئيس الوزراء عمر الرزاز يتفقد مصابي حادث البحر الميت ويعزي ذوي ضحايا الحادث المفجع

وقد تفقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لدى زيارته مساء اليوم الخميس، مستشفى الجنوبية، المصابين من طلبة المدرسة ومرافقيهم من المعلمين الذين تم انقاذهم من حادث السيول التي داهمتهم في منطقة المياه الساخنة/الزارة البحر الميت.
واستقبل مستشفى الشونة الجنوبية العديد من الحالات من المصابين في حين تم تحويل مصابين اخرين الى مستشفيات في عمان والسلط.

واعرب رئيس الوزراء عن امنياته بالشفاء العاجل للمصابين الذين تم انقاذهم.

 وتقدم الرزاز بأحر مشاعر التعزية والمواساة من اسر وذوي ضحايا هذا الحادث المفجع .
واكد ان الدولة بكافة اجهزتها تواجدت في موقع الحادث للقيام بواجبها لانقاذ الطلبة ومرافقيهم والمواطنين الذين داهمتهم السيول والذي أسفر عن 10 وفيات و22 إصابة ولا زال البحث جاريا عن مفقودين.
كما قام وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة، بزيارة مستشفى الشونة الجنوبية للاطمئنان على أوضاع الطلبة ومرافقيهم.

 

 * ومن لؤم الدهر … الجيش الصهيوني يرسل طائرات هليكوبتر لمساعدة الأردن في كارثة السيول بطلب من عمّان

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه أرسل طائرات هيليكوبتر إلى الأردن بطلب من عمان لمساعدة فرق الإنقاذ في عمليات إغاثة ضحايا السيول والفيضانات التي وقعت في البحر الميت. (وكالات)

 

قد يعجبك ايضا