بعد المؤبد في قضية «التخابر» .. الإعدام لمرسي في قضية « اقتحام السجون»

 

الأردن العربي ( الأربعاء ) 17/6/2015 م …

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، بإعدام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وقيادات إخوانية، لإدانتهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا بقضية “اقتحام سجن وادي النطرون”.

وقضت المحكمة كذلك بعقوبة الإعدام بحق خمسة آخرين من مسؤولي الإخوان المسلمين المحبوسين على ذمة القضية من بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ورئيس البرلمان المصري في عهد مرسي سعد الكتاتني، والقيادي المعروف عصام العريان.

ووجهت النيابة العامة المصري للمتهمين عدة تهم وهي إضرام النيران في مبان حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون ونهب محتوياتها والاستيلاء على ما في مخازنها من أسلحة وذخائر وتمكين السجناء من الهروب.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في قضية التخابر مع جهات أجنبية، كما قررت المحكمة ذاتها الحكم على النائب الأول لمرشد الجماعة خيرت الشاطر والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي بالإعدام شنقا.

يذكر أن النيابة العامة المصرية وجهت للمتهمين في قضية التخابر عدة اتهامات بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخلية وخارجية بهدف الإعداد لعمليات إرهابية في الداخل.

قد يعجبك ايضا