انتخاب مكتب مجلس شورى حزب الوسط الإسلامي برئاسة د. عبد الله الشبهان

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 6/6/2015 م …

*جرت الإنتخابات وسط ما يشتم منه وجود خلافات تنظيمية داخلية

إنتخب حزب الوسط الاسلامي ( الأردني ) في اجتماع استثنائي ، مكتباً جديدا لمجلس شورى الحزب ، كما يلي ، د.عبد الله الشهبان  رئيساً ، د.عصام الخطيب نائباً أول ، د. ابراهيم مقدادي ؛ نائباً ثانياً ،  لي الزعبي مساعداً  أول ود. احمد برهم مساعداً ثانياً. 

وقال امين عام الحزب النائب مد الله الطراونة ، ان انتخابات مكتب مجلس الشورى تؤكد ان حزب الوسط الإسلامي ، قد تخطى جميع التحديات التي واجهته وانه لا يقوم على اشخاص وانما على برامج واهداف تخدم الوطن والمواطن .

وفهم مراقبون تصريح د. مد الله الطراونة هذا ، بوجود خىفات تنظيمية داخل الحزب .

يذكران حزب الوسط الإسلامي هو الحزب الأردني الوحيد في مجلس النواب الأردني الذي يحظى بـ 17 نائباً وعدد آخر من المقربين له.. وحصل على هذا العدد من النواب في ظل مقاطعة حزب العمل الإسلامي ( الجناح السياسي للإخوان ) في الانتخابات النيابية الأخيرة ، وقد حصل على هذا العدد لأول مرة منذ تأسيسه في أواخر تسعينات القرن المنصرم .

يذكر أن جذور حزب الوسط الإسلامي ؛ إخونية أردنية ، إلى جانب حزب دعاء الذي سبقه في التشكل ، ولحق بهما حزب الشورى قبل شهور ، كما لحقت بهم جماعة زمزم ، وأخيرا جمعية جماعة الإخوان المسلمين التي رُخصت قبل أسابيع بقيادة المراقب العام السابق للجماعة د. عبد المجيد ذنيبات ، فيما اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين ( بدون مفردة جمعية ) بقيادة د. همام سعيد ونائبه السجين الآن زكي بني ارشيد غير شرعية ، وتميل الحكومة الأردنية إلى تسليم موجودات واموال وعقارات ( الجماعة غير المرخصة ) للجماعة الجديدة المرخصة .  

قد يعجبك ايضا