حزب الله يحاصر أبو مالك التلي في جرود عرسال!

 

الأردن العربي ( الأربعاء ) 3/6/2015 م …

أكدت المعلومات الميدانية الواردة من جرود عرسال، أن مقاومي حزب الله باتوا على مشارف وادي أطنين ووادي الخيل في جرود عرسال حيث يتحصن قياديو جبهة النصرة بزعامة “أمير الجبهة” أبو مالك التلي، وتضم تلك المنطقة غرفة العمليات الأساسية التي تدير منها جبهة النصرة كافة أنشطتها الحربية في الجرود.

وقد جاء هذا التطور بعد إطلاق المقاومة عملياتها الحربية في جرود عرسال حيث حققت سلسلة من الإنجازات الميدانية تمثلت في السيطرة على  مرتفعات الشروق الاستراتيجية المشرفة على منطقة الرهوة ووادي الخيل ووادي اطنين.

وكانت المقاومة قد سيطرت في وقت سابق على مرتفعات مجر الحمرا وشميس الحمرا لناحية شمال جرود نحلة وسط مواجهات مع “جبهة النصرة”، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف التكفيريين.

وفي سياق متصل، سيطرت المقاومة على وادي بو ضاهر ومشرعة الطويل وضليل وادي الديب وقلعة عين فيق وشعاب الدلم، كما تمكنت من السيطرة على مرتفعات مراد غازي وحرف وادي الهوا في السلسلة الشرقية، كما أعلنت لاحقاً سيطرتها على  جبل الزاروب الاستراتيجي.

كما أفادت معلومات عن فرار كبير لمسلحي جبهة النصرة في سهل الرهوة في جرود عرسال وحرقهم لخيمهم العسكرية بعد تقدم حزب الله باتجاه المنطقة التي أصبحت بالكامل تحت السيطرة النارية

 

قد يعجبك ايضا