باسم عوض الله يحمل رسالة شفوية من الملك الأردني عبد الله الثاني للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 25/5/2015 م …

*هذا التكليف لعوض الله جاء بعد سنوات قضاها خارج اي موقع للمسؤولية

*مراقبون : تكليف عوض الله بحمل الرسالة مقدمة لعودته الى موقع متقدم في الأردن وعودة الى مربع سابق …

نقل د. باسم عوض الله رسالة شفوية من الملك الأردني عبد الله الثاني اليوم ؛ الاثنين، إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز .

وقالت وكالة الانباء السعودية ؛ اليوم ؛ الاثنين  أن ( خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تسلم رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.) وان مبعوث الملك باسم عوض الله نقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير ملك الأردن فيما حمله  الملك السعودي تحياته وتقديره لجلالته”.

وأضافت الوكالة السعودية أنه حضر الاستقبال ، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء د.مساعد بن محمد العيبان ووزير الثقافة والإعلام د.عادل بن زيد الطريفي ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=231175#sthash.BdfFTdvM.dpuf

يذكر أن د. باسم عوض الله سبق أن شغل مواقع متقدمة منها موقع نائب رئيس الوزراء ؛ وزير التخطيط ؛ رئيس الفريق الإقتصادي في حكومات سابقة ، كما شغل موقع رئيس الديوان الملكي الهاشمي ، وقد تعرض باسم عوض الله لانتقادات شديدة على خلفيات متباينة .. ومنها خلافه مع مدير المخابرات الأسبق الذهبي ؛ السجين الان بتهم فساد ؛ وهو الخلاف الذي أودى بالرجلين قبل اتهام الذهبي بالفساد لاحقاً .

ويذكر أنها المرة الأولى التي يكلف فيها باسم عوض الله بمهمة رسمية من قبل الملك الأردني ، ما يرجح عودته بقوة الى موقع مسؤولية متقدم في الدولة الأردنية ، بخاصة أنه لا يشغل حالياً أي موقع رسمي ، ويقيم في الإمارات . وأنه يحظى بثقة الملك الأردني .

وكان عوض الله قد القى خطاباً في مؤتمر دافوس المنعقد الآن في منطقة البحر الميت ، دافع فيه عن موقف الأردن على الصعيد الاقتصادي .

واعتبر مراقبون أن حمل عوض الله رسالة ملكية الى الملك السعودي هي مقدمة لإعادته إلى الأضواء من البوابة السعودية ، وتعني عودته في حال تحققها أن المرحلة المقبلة ليست في صالح منافسي عوض الله والحاملين عليه .

قد يعجبك ايضا