بيان صادر عن حزب حزب الحركة القومية الأردنية

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 24/5/2015 م …

*البيان يدعو لأن يأخذ الاردن دوره الحقيقي في الحفاظ على عروبته وعلى الامن القومي العربي ؛ بالغاء اتفاقيه الذل والعار في وادي عربه باعتبارها وبالا ودماراً على الاردن

*يعاني الأردنيون من انتداب ثان أشد قسوة من الانتداب البريطاني الا وهو انتداب صندوق النقد والبنك الدوليين اللذان اصبحا اصحاب القرار

دعا حزب حزب الحركة القومية  ( الأردنية ) في بيان اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال ألـ 69 الذي يصادف غداً ؛ الإثنين ، لأن يأخذ الاردن دوره الحقيقي في الحفاظ على عروبته وعلى الامن القومي العربي بالغاء اتفاقيه الذل والعار في وادي عربه والتي كانت ويالا ودماراً على الاردن في كل النواحي .

وشدد الحزب في بيانه على ضرورة رص الصفوف والتصدي لكل اعداء الاستقلال، معتبراً أن الأردنيين باتوا يعانون من انتداب ثان أشد قسوة من الانتداب البريطاني الا وهو انتداب صندوق النقد والبنك الدوليين اللذان اصبحا اصحاب القرار، وآخر وصفاتهما رفع الدعم عن ماده الخبز غذاء الاردنيين الاساسي.

وطالب حزب الحركة القومية حكومة بلاده بانجاز مشروع اصلاح وطني ديمقراطي وانهاء كافه اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والتصدي للمشروع الصهيوأمريكي؛ الهادف الى سايكس بيكو جديد خدمه للكيان الصهيوني والعمل على اصدار قوانيين ديمقراطية وارساء مبادئ الحرية والتعبير.

وقال أن الحركة الوطنيه في الأردن جسدت الاستقلال منذ بدايات القرن الماضي بالتصدي للمشروع الصهيوني التوسعي في فلسطين والاردن والبلاد العربية ، وبمناهضه المعاهده البريطانيه ، وفي مقاومه الاحلاف العسكرية ,  وتكللت بتعريب الجيش الاردني وطرد  كلوب باشا من قيادته.

وشدد حزب الحركة القومية على أن الامة والجيش هما الغاية والوسيلة والطاقة الفاعلة المتجددة التي رفعت راية النهضة والنماء، فالاستقلال رمز الحرية والوحدة وكرامة الاجيال.

وبينت الحركة القومية على أن الاستقلال يعني السيادة الوطنية والقرار المستقل والاقتصاد الوطني الذي يعتمد على أدوات وقوى إنتاج وطنيه وتحقيق الاكتفاء الذاتي، واوضح اننا في الاردن بحاجه الى تحقيق الاستقلال الوطني والعمل على إعادة المؤسسات الوطنية التي تم بيعها تحت اسم الخصخصة وفق وصفة البنك الدولي.

 

 

قد يعجبك ايضا