رئيس الوزراء الأردني د. النسور قلق من اتفاق فلسطيني إسرئيلي هزيل على غرار أوسلو

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 23/5/2015 م …

*مراقبون : جميع الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني هزيلة ومذلة ومضرة بالأمن القومي العربي

أعرب رئيس الوزراء الأردني د. عبدالله النسور اليوم ؛ السبت، عن خشيته أن تتفاجأ الأردن بمفاوضات إسرائيلية فلسطينية سرية تفضي إلى اتفاق  ( هزيل ) على غرار اتفاقية اوسلو.

وبحسب وكالة معا الفلسطينية، فإن النسور أكد للإذاعة الإسرائيلية ؛ باللغة العربية ، ضرورة إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية يشمل كافة الملفات مع مراعاة مصالح الأردن العليا.

يذكر أن الأردن يؤكد في كل لقاءآته الديبلوماسية ومحادثاته السياسية الخارجية على ضرورة إستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفق قرارات ( الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ) وفق قاعدة حل الدولتين ، التي طرحها قبل أكثر من 10 سنوات في فترة ولايته الأولى الرئيس الأمريكي السابق بوش الإبن .

وعقب مراقبون على أن كل معاهدات ما يسمى السلام مع الكيان الصهيوني كانت هزيلة ومذلة ، ولم تأت للمتعاقدين العرب سوى بالمضار الأمنية والسياسية والاقتصادية  والاجتماعية .

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس الصهيوني السابق شمعون بيريس الذي وصل عمان امس للمشاركة في مؤتمر دافوس / الأردن ، كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحسب القناة الصهيونية الثانية .

قد يعجبك ايضا