دمشق … مؤسسة القدس الدولية تحتفل بيوم القدس الثقافي إحياءً لذكرى يوم الأرض

دام برس : دام برس | مؤسسة القدس الدولية تحتفل بيوم القدس الثقافي إحياءً لذكرى يوم الأرض



الخميس 29/3/2018 م …

الأردن العربي – دام برس – سنال الخضر :
بحضور الدكتورة بثينة شعبان رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية سورية والدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والدكتور جورج جبور عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية سورية وعدد من السفراء العرب وعدد من الشخصيات الرسمية والدينية والروحية أقامت مؤسسة القدس الدولية الحفل السنوي بمناسبة يوم القدس الثقافي إحياء لذكرى يوم الأرض.

كاميرا دام برس تابعت الحفل وأجرت اللقاءات التالية :
الدكتورة بثينة شعبان قالت لدام برس : هذا اليوم بالذات تضحيات جيشنا وشعبنا خلال هذه الحرب التي شنت على أرضنا وهي لنا مهما اوفدوا من إرهاب من كل أنحاء العالم سوف يدفنون في هذه الأرض أو يعودون من حيث أتوا وقد جربوا غزوا بلادنا على مدى آلاف السنين ولكننا نحن الذين انتصرنا دائم بكل معركة لأنهم هم يريدون فقط أرضنا ونهب خيرتنا وثرواتنا وإذلال شعبنا وهذا لن يحلموا به لا الآن ولا في المستقبل واليوم نؤكد على حماية أرضنا وصمود شعبنا.


الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية من جانبه : هذا يوم الأرض كل عام نحتفل بيوم الأرض ودليل لتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وأيضا نركز على الجغرافية الواحدة السورية واللبنانية والفلسطينية ومقاومة العدو الصهيوني في ظل هذه الأحداث وظل انتصارات الجيش العربي السوري ونؤكد على هويتنا وحقنا بأرضنا المغتصبة وحق عودتها إلى أهلها.


العميد الدكتور بشير المالح قال : خضت معركة مع جورج جمال عام 1956 واجهنا عدوان ثلاثي وكان النصر لنا نحن أصحاب الحق والأرض وفي يوم الأرض نقيم احتفال لتاكيد وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق والشعب السوري صامد ومحب ومقاوم ان وقوف الشعب السوري إلى جانب جانب فلسطين وشعبها لأنها على حق ويجب أن نسحق إسرائيل ونخرجها من الجولان العربي السوري وهي مذلولة ومطئطة الرأس بهزيمتها الله يحمي سورية وشعبها وقائدها وجيشها الباسل .

السيد خالد عبد المجيد أمين سر التحالف المقاومة الفلسطينية قال : يوم الأرض فعالية تقيمها مؤسسة القدس الدولية يشارك بها قيادات سورية وفلسطينية وعربية منوعة نؤكد من خلالها التثبيت بالأرض وتحقيق والدفاع عن حقنا بالعودة إلى فلسطين ارضنا الحبيبية ومع  الانتصارات التي نشهدها اليوم ضد القوة الإرهابية ودعمها ونؤكد تمسكنا بالأرض وهذا الحفل السنوي رمز على يوم الأرض العالمي.


الدكتور جورج جبور رئيس الرابطة السورية  للأمم المتحدة بدوره قال : هذا اليوم هو يوم هام بتاريخ فلسطين يوم لاريب أنه أتى بعد يومين من تصريح لمسؤول إسرائيلي يعترف بالدولة العربية الفلسطينية اعتراف تاريخي قال المسؤول الإسرائيلي إن عدد العرب الفلسطيني في تل أبيب يتفوق على عدد اليهود الواقع تحت حكومة تل أبيب بمعنى أن إسرائيل الآن هي دولة حكم أقلية . يوم الأرض هو محاولة ليكون تثبيت لعرب الجليل واجتماع على محاولة اقتلاعهم من أراضيهم عام 1976 وثيقة وضعها اسمه إسرائيل كونك وضعها قبل يوم الأرض ثم كان يوم الأرض فزاد عليها بعد يوم الأرض معرفة هذه الأمور هامة لفهم معظلة الاستعمار الاستيطاني في فلسطين ونحن في سورية كرسنا جهود كبيرة للتعاون للقضاء على هذا الاستعمار.


نايف القانص سفير الجمهورية اليمنية في دمشق قال : مشاركتنا اليوم في حفل يوم الأرض مع مؤسسة القدس الدولية هي ذكرى لإحياء القضية الفلسطينية خصوصا في هذه الظروف التي مرت بالأمة العربية وسنين عجاف أرادوا من خلالها استهداف كل مايتعلق بالأمة العربية والقومية العربية استهدفت الأقطار العربية التي هي ذات توجه قومي بينما بقيت الدول العربية الرجعية كانت تصطف لتنفيذ المشروع والقضاء على المقاومة وطمس القضية الفلسطينية .

ونحن نرى اليوم كيف صمد الشعب السوري والشعب اليمني ضد التحالف الإرهابي الذي حاول انتزاع مقاومة الشعب وصموده سورية ليست ثورة او حرب ماتعرضت له إنما هي حرب من أجل مقاومة الصمود العربي المقاوم وضرب القضية الفلسطينية ونحن بطريق النصر سورية واليمن ومصر وليبيا وغيرها من الدول العربية الصامدة .


السيد سمير الرفاعي عضو لجنة المركزية بحركة فتح قال: اليوم الذكرى 42 ليوم الأرض الفلسطيني الذي شهدته الأرض الفلسطينية في النقب والجليل الهبة التي شهدها شعبنا الأشد والاعنف هي تعبير عن تمسك هذا الشعب بأرضه ورفض سياسة الاستيلاء التي يقوم بها العدو الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية نحن نؤكد على صمودنا ومقاومتنا حتى النصر .

قد يعجبك ايضا