في إجراء غير مسبوق…كنيسة القيامة تغلق أبوابها احتجاجاً على إجراءات الاحتلال

الأحد 25/2/2018 م …




الأردن العربي –

في إجراء تاريخي غير مسبوق، مسؤولون مسيحيون في القدس يغلقون أبواب كنيسة القيامة حتّى إشعار آخر احتجاجاً على إجراءات ضريبية إسرائيلية، ورؤساء الكنائس يعتبرون “أن فرض الضرائب على الكنائس في مدينة القدس هي خرق لكافة الاتفاقيات القائمة والالتزامات الدولية”.

اتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس اليوم الأحد خطوة نادرة تتمثل بإغلاق كنيسة القيامة احتجاجاً على إجراءات ضريبية إسرائيلية، ومشروع قانون حول الملكية”الأرنونا” في إجراء احتجاجي تاريخي غير مسبوق.

وأعلن بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث باسم جميع بطاركة ورؤساء كنائس القدس إغلاق أبواب الكنيسة حتى إشعارٍ آخر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بطاركة ورؤساء كنائس القدس في ساحة كنيسة القيامة ظهر اليوم الأحد.

وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين، كما أنها موقع رئيسي للحج.

وجاء في بيان رؤساء الكنائس “أن فرض الضرائب على الكنائس في مدينة القدس هي خرق لكافة الاتفاقيات القائمة والالتزامات الدولية التي تضمن حقوق الكنائس وامتيازاتها، وهذا على ما يبدو محاولة لإضعاف الوجود المسيحي في المدينة”.

وحذّر البيان من تمرير مشروع من اللجنة الوزارية فرض الضرائب على الكنائس في القدس والذي من الممكن من يتم من خلاله مصادرة أراضي الكنائس في المدينة.

وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت ضريبة الأملاك “الأرنونا” على الكنائس المقدسية.

قد يعجبك ايضا