الرئيس الفنزويلي مادورو يعلن ترشيح نفسه للإنتخابات الرئاسية المقبلة المبكرة

عمان ، 8 شباط 2018 ، الأردن العربي حدد مجلس الانتخابات الوطني في فنزويلا يوم الـ22 نيسان المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية المبكرة التي يترشح فيها الرئيس نيكولاس مادورو لولاية ثانية.




ونقلت وسائل إعلام عن رئيسة المجلس تيبيساي لوسينا قولها أمس إن موعد الانتخابات الرئاسية حدد في الـ22 من نيسان.

وكان الرئيس نيكولاس مادورو قد ذكر قبل هذا الإعلان أنه وقع اتفاقا مع المعارضة بشأن موعد الانتخابات ووعد بتنفيذه.

ووفقا لصحيفة “الباييس” الإسبانية فإن الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية فى فنزويلا من المفترض أن تجري فى ديسمبر ( كانون أول ) 2018، الرئيس مادورو وقع اتفاقا مع المعارضة بإجراء إنتخابات مبكرة قبل نهاية نيسان 2018 .

وكانت الجمعية التأسيسية في فنزويلا قد أعلنت في نهاية شهر كانون الثاني الفائت ان الانتخابات الرئاسية المبكرة ستجري قبل نهاية نيسان/ابريل، لكنها تركت لمجلس الانتخابات الوطني تحديد موعدها.

وقد عكست الأزمة الإقتصادية نفسها على الأوضاع السياسية بسبب انخفاض اسعار النفط من جهة ، والضغوط الإقتصادية والسياسية الأمريكية على النظام الإشتراكي الفنزويلي ، ونزعتها الاستقلالية عن الإمبريالية الأمريكية . وتقدر ديون فنزولا بـ 150 مليار دولار.

وتقول مصادر ان الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو اغتنم فرصة الانقسامات الحاصلة في صفوف المعارضة والاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ حوالي 6 أشهر لإعلان ترشحه عن الحزب الاشتراكي في الانتخابات الرئاسية.

قد يعجبك ايضا