مسؤولون أمريكان يعلنون باستحياء عن رغبتهم مقابلة مسؤولين كوريين ديمقراطيين

واشنطن 6 شباط 2018 ، الأردن العربي




اعلن وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون ليل الاثنين، ان نائب الرئيس الاميركي مايك بنس او مسؤولين اميركيين غيره قد يلتقون بمسؤولين كوريين ديمقراطين خلال الاولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ ؛ الاسبوع المقبل.

وكانت واشنطن ذكرت سابقا انها لن تسعى الى اجراء اتصالات مع مسؤولين كوريين شماليين يحضرون الالعاب الاولمبية في كوريا الديمقراطية ، لكنها تريد محادثات مع كيم جونغ- اون في جهد لإقناعه بالتخلي عن مشروعه النووي.

وقال تيلرسون خلال مؤتمر صحافي في البيرو، ردا على سؤال بشأن ما اذا كان بنس سيقبل دعوة للقاء وفد كوريا الديمقراطية ، انه “لا يستبعد هذه الفرضية”.

واضاف الوزير الاميركي الذي يدفع باتجاه حل دبلوماسي للأزمة مع بيونغ يانغ، “بالنسبة الى زيارة نائب الرئيس الى الاولمبياد وحول ما اذا كان لأي فرصة من اي نوع من اللقاءات مع كوريا الديمقراطية ، اعتقد اننا فقط سننتظر ونرى”.

وفي طريقه الى سيول يتوقف بنس في ألاسكا، قبل ان يزور طوكيو ثم ينتقل الى سيول قبل حضور الحفل الافتتاحي في بيونغ تشانغ ؛ الجمعة.

وهذه هي الزيارة الثانية لبنس الى كوريا الجنوبية كنائب للرئيس، في وقت تمارس فيه ادارة الرئيس الأمريكي ترمب “اقصى الضغوط” الديبلوماسية على نظام كوريا الديمقراطية فضلاً عن العقوبات، حيث تريد واشنطن عدم مزاوجة برنامج الصواريخ الباليستية الذي اثبت نجاحه مع القدرات النووية،وهو ما يجعل الاراضي الاميركية في مرمى اسلحة الدمار الشامل لكوريا الديمقراطية .

قد يعجبك ايضا