هدأت عاصفة التسريبات والفوضى…. هل بدأت عاصفة جديدة؟؟

بقلم هيئة تحرير التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة




عمان ، 5 شباط ، الأردن العربي

في اجتماعاتٍ مغلقة قال الوزير باسيل ما يُبطنه علناً، وبلغةٍ حادّة، ذلك قد يكون أمراً معتاداً في خطاب اللبنانيين وزعمائهم في الحملات الانتخابية، وبرامجهم الاعلامية، لكن التسريب يحمل اشارات استفهام؟ وتزداد التساؤلات عند معرفة من سرّب وما هي انتماءاتهم السياسية؟؟

ردّات الفعل العفوية والعشوائية أمرٌ معتادٌ ايضا في لبنان، ولكنّ استثمارها بالطريقة التي تمّت ومحاولة توسيعها والتأثير على خياراتها بالتسريبات الاعلامية والإشاعات، امرٌ يرسم الف اشارة استفهام ايضا .

وعي القيادات والزعامات الوطنية، والتزامها اولوية السلم الاهلي، والتعقّل، ومجاوزة الازمات العابرة، وتنبّه السيد حسن نصرالله للمخاطر واحتمالات وجود ابعادٍ أخطر بكثير من مجرد تصريح ناريٍّ، وتسريب مقصود، وحراك عشوائي، ومسارعته لمعالجة الامر بحزمٍ ودفن مخاطره في ارضه… ثم انعقد اللقاء الوطني في الحدث وما قيل فيه… يمكن القول قد انتهت المخاطر و دُفنت في ارضها .

غير ان ما يتبع يعطي مؤشرات سلبية، ويفيد بعض من يبحثون عن الحقائق بين السطور والنقط، ويسلّح المتشككين او الساعين لتعطيل الانتخابات وتوتير الأجواء الأهلية فرصاً اضافية .

جاءت مقابلة الوزير باسيل مع مجلة‘ Magazine‘ وما صدر عنه من نفي واتهام للمجلة بالاجتزاء وتحريف الكلام عن مقاصده، وردّ المجلة بنشر المقابلة كاملة ورفضها الاتهامات بالاجتزاء او التحريف لتصبّ بعض الزيت على نار الحقيقة وترسم بدورها اسئلة مثيرة للاهتمام .

برغم ان الوزير اشاد بالتفاهم بين الحزب والتيار، واعتبره الاكبر عمرا والاكثر استقرارا، الا انه قال ايضا :

ـ نختلف مع الحزب في الوضع الداخلي وفي بناء الدولة

ـ الحزب يعطّل الدولة بذريعة المخاطر الاستراتيجية

ـ التيار الوطني حاجة للحزب في تغطيته بأي حرب مع اسرائيل …

في النقطتين الاولى والثانية؛ نترك امر المعالجة للحزب وله لسان ونواب ووسائط اعلامية، وله قدرة الردّ على التهم التي ترتقي لاتهام الحزب بتعطيل الدولة وتغطية الفساد، والمحسوبية…الخ

في النقطة الثالثة؛ لنا كلام باعتبار الأمر يمسّ لبنان شعبا وكيانا :

ـ ما معنى اتهام الحزب بأنه يعطّل الدولة بذريعة المخاطر الاستراتيجية، والسؤال أليس من مخاطر؟؟

ـ اسرائيل تستعد وتستحضر مع امريكا وحلفها كل ما لها من قدرات وامكانيات لتعطيل الانتخابات، وربما تحضّر جديا لعدوان على لبنان، وتجري مع امريكا اوسع واخطر مناورات عسكرية، وتعتدي على المياه والثروات وتحاول اغتصاب البلوكات 7-8-9 في بحر الجنوب، فهل لما جاء بالمقابلة من دوافع لكشف حزب الله في اي حرب قادمة؟؟ -ثم هل الاعتداء الاسرائيلي على لبنان مسألة تخص حزب الله وحده، وقاعدته الاجتماعية حتى يحتاج الى تغطية من التيار الوطني الحر؟؟

ـ اليس لبنان للجميع، والكل معنيين بالدفاع عنه وعن سيادته واسقلاله وحريته، والتيار الوطني الحر يعتمد هذه الشعارات .

ـ أليست اسرائيل طامعة بلبنان وثرواته وجغرافيته ومياهه وغازه ونفطه ام ان الباسيلية التي قالت مع الميادين ان لا عداوة عقيدية او مصلحية مع اسرائيل ترى في العدوان

الاسرائيلي امرا عاديا وسيقع فقط على حزب الله وقاعدته الاجتماعية، والحزب وحده معنيّ بالدفاع عن لبنان، ودور التيار حمايته وتغطيته… بل هل يحتاج حزب الله والمقاومة بعد ان صارت قوة محورية في الاقليم الى غطاء من احد يمنّ عليها!!؟؟ وهي تدافع عن لبنان كله وعن استقراره وقدمت الاف الشهداء لتحريره وسيادته ولبناء التوازن اللاجم لاسرائيل وتنطحت وقاعدتها الاجتماعية للدفاع عن لبنان في وجه ادوات اسرائيل من الارهاب المتوحش وأمنت حمايته وسيادته واستقراره؟؟

هل هي اخطاء لغوية وزلّات لسان ولهجة شباب متحمس؟؟؟ ام وراء الاكمة ما ورائها ؟؟؟

قد يعجبك ايضا