الفاو وحكومة هنغاريا  تقدمان برنامج منح دراسية في الزراعة لطلبة7 دول عربية هي الجزائر ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والسودان واليمن

(الفاو) وحكومة هنغاريا  تقدمان برنامج منح دراسية في الزراعة لطلبة 7 دول عربية هي الجزائر ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والسودان واليمن




الأربعاء 24/1/2018

الأردن العربي – فتحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع حكومة هنغاريا باب التقدم لبرنامج منح للدراسات العليا في الزراعة  لطلبة 7 دول عربية هي الجزائر ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والسودان واليمن .

ومنحة الدراسة بحسب مصادر البرنامج سنتين للدراسات العليا في جامعة ديبرسين وجامعة سانت استفان في المجالات المتعلقة بالزراعة للطلاب الواعدين في الدول النامية والمتوسطة الدخل.

وستركز الدراسة  في عامها الأول على تربية الحيوانات وإدارة مياه الزراعة والهندسة البيئية.

وقال نبيل جانجي نائب الممثل الإقليمي للفاو:   أن البرنامج سيوفر فرصة كبيرة لشباب المنطقة ليتمكنوا من الحصول على التعليم والمعرفة التي يمكن أن تساعدهم على تطوير قطاع الأغذية والزراعة في بلادهم ، وفي توفيرعقول مستنيرة تملك المهارات والأدوات المناسبة سيؤدي بلا شك إلى حدوث تطور كبير.

ويهدف برنامج المنحة إلى تزويد الشباب بميزة تنافسية في سوق العمل كما يوفر لهم فرصة التعرف على شبكة عالمية من المحترفين تتمثل في زملائهم من الدارسين والاساتذة.

وقال جانجي إن الفاو تدعو وزارات الزراعة والجامعات العامة والخاصة في الدول المعنية إلى نشر هذا الخبر لضمان أعلى نسبة من مشاركة الطلاب والخريجين السابقين.

يذكر أن البرنامج يغطي جميع النفقات المالية للطلاب والتي تشمل رسوم تقديم الطلب ورسوم الدراسة، وشراء الكتب الأساسية، ونفقات السكن الجامعي وتكاليف المعيشة والتأمين الصحي.

وحدد البرنامج  الموعد النهائي لتقديم الطلبات 28 فبراير/شباط 2018 للعام الدراسي الذي يبدأ في خريف 2018.

قد يعجبك ايضا