دولة طاهر المصري : الخطر الحقيقي المحدق بالأمة العربية هو  ” إسرائيل ” وليس إيران .. وعلى الجميع توجيه البوصلة نحو فلسطين والقضية الفلسطينية

الجمعة 19/1/2018




الأردن العربي – لفت رئيس الوزراء الأردني الأسبق دولة طاهر المصري، ( رئيس مجلس النواب ؛ رئيس مجلس الأعيان ) الى ان الخطر الحقيقي المحدق بالأمة العربية هو (إسرائيل) وليس إيران، وشدد على ضرورة أن يوجّه الجميع بوصلته نحو فلسطين والقضية الفلسطينية بدلا من الانشغال بـ ( الخطر الإيراني ).

واضاف دولة المصري الذي كان يتحدث في محاضرة نظمتها ( جماعة عمان لحوارات المستقبل ) أن العرب تأخروا كثيرا في التعامل مع القدس، رغم أن المخططات بحقها مرسومة وموجودة منذ قرن من الزمان، مشيرا الى ان القرار الأميركي دفع (إسرائيل) لتسريع مخططاتها التوسعية.

وقال المصري إن التشريعات والقوانين (الإسرائيلية) أصبحت تطبّق على القدس، وتمهّد للسيطرة الكاملة على الأرض من خلال بناء المستوطنات لتفرض هذه السيطرة على أرض الواقع.

واعتبر المصري ان الصفة التي تتخذها القدس المحتلة كمدينة إسلامية – مسيحية، يحتم على أوروبا الوقوف إلى جانب العرب، لمنع توسع الكيان الصهيوني، باعتبار أن هذا الموضوع يخص المسلمين والمسيحيين.

واشار الى ان الاردن بحاجة الى دعم عربي لتقوية موقفه ، لكسب التأييد بشأن القضية الفلسطينية،

وأثني المصري على موقف الملك الأردني عبد الله الثاني من القدس والمقدسات ، ووعيه بتداعيات القرار الأميركي؛ الاعتراف بالقدس عاصمة لـ” إسرائيل ” مشدداً على ان الأردن لا يمكن له القبول بالتفاوض على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات، داعيا ( الجميع للوقوف خلف الملك والارتقاء لمستوى وعيه إزاء هذه القضية ).

قد يعجبك ايضا