منع اقامة اعتصام الاحزاب القومية واليسارية امام الدوار الرابع .. صور + فيديو

الخميس 18/1/2018




الأردن العربي 

منعت الجهات الأمنية الأردنية مساء اليوم ؛ الأربعاء إعتصاماً كان مقرراً إقامته من قبل إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية عند الدوار الرابع بجبل عمان مقابل مقر رئاسة الحكومة الأردنية .   

وكان ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية قد دعا إلى الإعتصام اليوم الأربعاء 18 كانون ثاني الجاري عند الساعة الرابعة عصراً تحت شعار: لا لحكومة الجباية والافقار، وللمطالبة بالتراجع عن القرارات الاقتصادية التي تستهدف قوت المواطنين ، حيث قامت الاجهزة الأمنية بالتضييق على المعتصمين أمام رئاسة الوزراء وطالبتهم بالمغادرة وبسحب الاعلام واليافطات معتبرة الدوار الرابع خطاً أحمر.

يذكر أن المعتصمين هتفوا بسقوط حكومة د. هاني الملقي ، واطلقوا هتافات خبز حرية عدالة اجتماعية ، وعلاّ يا بلادي علا ، الموت ولا المذلة ، والعديد من الهتافات التي تندد بسياسة رفع الاسعار .

وقامت القوى الامنية باعتقال اثنين من المعتصمين،وتمكنت القوى الامنية من دفع المتظاهرين وابعادهم عن مكان الاعتصام إلى الشوارع الخلفية للدوار الرابع ومن ثم تطويقهم مشددين على ان الدوار الرابع “خط احمر ” ، فرد المعتصمون أن المواطن هو خط احمر وليس الدوار الرابع .

رفض المعتصمون مغادرة الاعتصام حتى اطلاق سراح المعتقلين الإثنين ، ومن ثم قامت الاجهزة الامنية باطلاق سراح المعتقلين ، وتم فض الاعتصام .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا