الفريق أول الليبي خليفة حفتر يصل إلى الأردن في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام … وعمّان تستضيف مسابقة المحارب الـ 7 الدولية

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 12/4/2015 م …

وصل اليوم إلى الأردن ؛ الفريق أول خليفة حفتر ؛ القائد العام للجيش الليبي ، في زيارة رسمية للأردن تستغرق عدة أيام ، بدعوة من مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن.

جاء ذلك على موقع القوات المسلحة الأردنية نقلاً عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة ، ولم يشر المصدر غلى تفاصيل اخرى .

من جهة أخرى تستضيف القوات المسلحة الأردنية مسابقة المحارب الـ 7 الدولية ، في الفترة بين 19 و 23 من شهر نيسان 2015 الجاري ، التي ستجرى فعالياتها في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة  KASOTC بمشاركة واسعة من جيوش العالم حيث بلغ عدد المتقدمين لهذه المسابقة حتى الآن (44) فريقاً يمثلون (20) دولة شقيقة وصديقة.

وبحسب موقع القوات المسلحة الأردنية ؛ تحظى هذه المسابقة  بإهتمام العديد من دول العالم وتركز على استخدام المهمات العسكرية والأسلحة الفردية والميادين الحديثة للتطبيقات التي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.

وصممت المسابقة بشكل يبين قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي وكيفية تطبيق مهارات الفنون القتالية.

وتتميز مسابقة المحارب لهذا العام ، بإقبال وتنوع المشاركين من فرق العمليات الخاصة ووحدات القناصين والأجهزة الأمنية.

يشارك في المسابقة ألـ 7 ، بالإضافة إلى الدولة المضيفة ؛ الأردن ، كل من فلسطين، قطر، كندا، كازاخستان، أفغانستان، بروناي، لبنان، اليونان، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، العراق، ماليزيا، تركيا، السعودية، البحرين، كولومبيا، وجمهورية التشيك.

يذكر أن كل فريق مشارك في الميسابقة يتألف من 8 متسابقين 5 أساسيين ومتسابقين اثنين احتياط وقائد للفريق.

قد يعجبك ايضا