شاحنات اردنية تنقل البضائع المتبقية في المنطقة الحرة السورية الأردنية إلى الأردن

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 9/4/2015 م …

** نقيب اصحاب الشاحنات محمد خير الداود يطالب سورية بتعويض مستثمرين أردنيين وعراقيين عن البضائع التي سرقتها العصابات المسلحة!؟

** مراقبون استهجنوا مطالبة النقيب ؛ سورية ، بتعويض مستثمرين أردنيين وعراقيين عن بضائع نهبتها العصابات الإرهابية المسلحة

تقوم شاحنات اردنية بنقل ما تبقى من البضائع التي لم تتمكن العصابات الإرهابية المسلحة من سلبها من المنطقة الحرة المشتركة السورية الاردنية ، لصعوبة التصرف بها في ظل الاوضاع الحالية في سورية .

أوضح ذلك نقيب اصحاب الشاحنات الأردني محمد خير الداود ، واضاف ان البضائع هي حديد وفحم حجري وكبريت وحبيبات بلاستيكية ، يصعب تحميلها وتسويقها من قبل ( الذين قاموا بعمليات نهب المنطقة الحرة ).

وقال انه يجري تفريغ المنطقة من البضائع، ( مطالبا الجانب السوري بتعويض اصحاب البضائع المسلوبة وهم مستثمرون اردنيون وعراقيون عن جميع الخسائر والمواد المسلوبة والتي قدرت قيمتها بحوالي 100 مليون دولار(

واعتبر الداود أن 120 شاحنة سورية ولبنانية عالقة على حدود جابر محملة بمساعدات ومواد مبردة قابلة للتلف راكدة امام الجمرك لحين السماح بدخولها.

واضاف ان وضع الشاحنات ليس آنيا وان الشاحنات تنتظر اذن الدخول لسورية وان الحكومة لم تتوصل لاتفاق او حل لغاية هذا الوقت، مبينا انه كان يدخل المنطقة اكثر من 50 شاحنة اردنية محملة بالخضار جميعها توقفت.

مراقبون استهجنوا مطالبة نقيب اصحاب الشاحنات الأردني محمد خير الداود ؛ سورية بتعويض مستثمرين أردنيين وعراقيين عن بضائع نهبتها العصابات الإرهابية المسلحة ، التي بحسب تقارير غربية واعترافات من قبض عليهم منهم في سورية والأردن ، انهم عبروا الحدود الأردنية الى سورية للإنضمام للجماعات المسلحة لمقاتلة سورية ، فضلا عن أن المنطقة الحرة هي منطقة مشتركة سورية أردنية ، وليست سورية فحسب .  

 

 

قد يعجبك ايضا