ويلكينز : الحديث عن احضار حارس آخر بديلا لشفيع مايزال مبكرا

 

 

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 2/1/2015 م …

 

افادت تقارير طبية ان حارس عرين المنتخب الوطني عامر شفيع سيحتاج الى اربعة او خمسة أيام اضافية من الراحة قبل ان يعود للانتظام مجددا بتدريبات المنتخب الوطني الذي يستعد حاليا في مدينة موناش الاسترالية للمشاركة في نهائيات كأس اسيا.

شفيع الذي كان خرج مصابا من المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بشقيقه الاماراتي، خضع منذ الاربعاء الماضي الى فترة من الراحة بعدما تبين من خلال الصور الشعاعية هناك في جولد كوست، تعرضه لازاحة بسيطة في عظم ترقوة الكتف الايسر من الجهة الخارجية للمفصل، وهو ما تأكد اليوم الجمعة ايضا عبر نتائج صور الرنين المغناطيسي التي خضع لها في المركز الاولمبي الطبي الرياضي في مدينة موناش والمتخصص جدا بعلاج وتشخيص اصابات الكتف التي يعاني منها عدد كبير من رياضيي لعبة الرجبي هنا في استراليا.

واكد د. عادل سكيرجي طبيب المنتخب ان النتائج التي خرج بها تشخيص اليوم كانت مطابقة لسابقتها، وكشفت ايضا وجود تضرر بسيط في الانسجة المحيطة بعظم الترقوة ولكن دون ان يصل الامر الى تمزق او قطع بها.

واشار سكيرجي ان المختصين بالمركز الطبي الاولمبي اكدوا سلامة الاجراءات العلاجية الاولية التي كان شفيع خضع لها منذ الاصابة سواء بطريقة تثبيت الكتف او العلاج الفيزيائي وكذلك الامر بالنسبة لطبيعة الادوية والمسكنات التي يتناولها.

وتابع وفقا لنوعية الاصابة وخصوصية حارس المرمى بشكل عام اذا تعرض لها، فان الحرص كان متواجدا على تنفيذ الطريقة السليمة للعلاج دون الاستعجال بالامر، وهو ما يعني ضرورة ان يبقى شفيع تحت الراحة ومراعاة علاجه فيزيائيا بتحريك الجزء المصاب وبشكل علمي ومدروس وذلك لخمسة ايام قادمة.

واضاف خلال هذه المدة سنرى مدى تجاوب شفيع مع العلاج والتأهيل، والمؤشرات الاولية والتقييم الحالي يعطيان انطباعا بامكانية دخوله تدريجيا بالتدريبات من جديد بعد انقضاء هذه الفترة وبعد ذلك علينا العمل برفقته ومراقبته لاعلان قدرته على المشاركة بشكل رسمي في المباريات، وبشكل عام ستمتد هذه الفترة بالتناوب مع الراحة الايجابية والعلاج بالمسكنات والادوية اللازمة والتدريب التدريجي من اسبوع الى عشرة أيام.

وابدى د. سكيرجي تفاؤله بقدرة شفيع على تجاوز الامر وخصوصا في ظل ما يظهره اللاعب من التزام بالبرنامج العلاجي والتأهيلي، فضلا عن اصراره وتركيزه وتحامله على الالم الذي يعاني منه اضطراريا خلال خضوعه لجلسات التأهيل باشراف الجهاز الطبي، مبينا ان معيار هذا الالام بدأ بالنزول تدريجيا منذ تعرضه للاصابة وهو مؤشر ايجابي للغاية.

من جانبه، اعرب راي ويلكينز المدير الفني والذي يتابع حالة شفيع عن قرب ثقته بشفيع.

وقال ويلكينز شفيع حارس مرمى مميز ولاعب قيادي وانسان رائع بعد ما لمسته من خلال التعامل معه عن قرب.

وزاد “اصابته فعلا بعثت فينا القلق نظير امكاناته الهائلة ولكنها لا تعني بالضرورة الاستسلام، اذ سنتابع جميعا حالته وتطوراتها حتى اخر لحظة والحديث عن احضار حارس آخر بديلا لشفيع في حال لا قدر الله لم يتمكن من المشاركة لا يزال مبكرا جدا، وفي الوقت ذاته فان ثقتي وكامل اعضاء الجهاز الفني بالحارسين معتز ياسين واحمد عبد الستار ثقة كبيرة وكلاهما حصل على فرصته بالمشاركة في المباريات السابقه وكلاهما يتمتع بالخبرة والحضور الفني العالي “.

ويشار ان التعليمات تتيح للمنتخبات اجراء تعديلات على التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا من خلال الاستعانة بلاعب او اكثر فقط ممن يتواجد في القائمة الاولية وقبل ست ساعات من اول مباراة رسمية للمنتخبات، وهي بالنسبة للمنتخب الوطني يوم 12 كانون الثاني الجاري امام العراق في بريسبن.

الى ذلك، اكتفى المنتخب الوطني باجراء تدريب صباحي واحد اليوم الجمعة على ملعب كلية مازينود بمدينة مانوش التي تحتضن المعسكر التدريبي الحالي.

وركز التدريب على النواحي الفنية والتكتيكية مع اقتراب موعد المباراة الودية الاخيرة امام المنتخب البحريني الشقيق عند العاشرة والنصف صباحا بتوقيت عمان –السابعة والنصف والنصف بتوقيت استراليا- يوم الاحد المقبل 4 الشهر الجاري على ملعب مدينة بالارات التي تبعد قرابة ساعة ونصف بالحافلة عن موناش

وظهر خلال التدريب الذي اقيم بمشاركة كافة اللاعبين، حرص الجهاز الفني على تنفيذ بعض الجمل الخاصة بنسق الاداء المحتمل وضبط العمليات الهجومية والدفاعية وتوزيع المهام بين مختلف مراكز اللعب، في الوقت الذي يقوم فيه البرازيلي مانويل مدرب اللياقة البدنية بمراقبة التغيرات الحيوية والفيسولوجية وسعة التحمل بواسطة جهاز خاص على شكل ساعة الكترونية يرتديها اللاعب على صدره ومربوطة لاسلكيا مع جهاز المراقبة الذي يعطي نتائج ومؤشرات مباشرة تعطي الجهاز الفني تصورات واضحة عن التطور البدني لدى اللاعبين.

 

قد يعجبك ايضا