متابعة … مسيرات في العاصمة عمّان والمحافظات تضامنا مع الأقصى والقدس

الجمعة 29/12/2017 م …




الأردن العربي –

*مسيرة “الحسيني”: ستبقى القدس عربية إسلامية رغم الغاصبين

واصل المواطنون الغاضبون على اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترمب تنظيمهم لفعاليات احتجاجية للأسبوع الرابع على التوالي، من امام المسجد الحسيني في العاصمة عمّان، عقب صلاة الجمعة.
وهتف المشاركون في المسيرة التي حملت اسم ‘ستبقى القدس عربية إسلامية رغم الغاصبين’، بصمت العرب الرسمي للانتهاكات والتجاوزات التي يقوم بها المحتل.
وطالب المشاركون عبر شعاراتهم الحكومة الأردنية بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء معاهدة ‘وداي عربة’.

*مسيرات في المحافظات تندد بإعلان ترمب: الاقصى مسجدنا

نظم نشطاء في محافظة الزرقاء مسيرة عقب صلاة الجمعة في محافظة الزرقاء، رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني.
وتزامنت المسيرة مع تنظيم عدد من المسيرات في العاصمة عمان ومحافظات المملكة. وندد المشاركون بالمسيرات بما وصفوه مشاركة امريكية في احتلال القدس، رافعين شعارات أن المدينة عربية إسلامية كانت وما زالت وستبقى.
محافظة الزرقاء
أكدت الفاعليات السياسية والحزبية والنقابية والشعبية خلال مسيرة الغضب نصرة للقدس والمسجد الأقصى اليوم الجمعة في محافظة الزرقاء عروبة القدس الشريف وضرورة توحيد الصف العربي للتصدي للقرار الامريكي الجائر بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل .
واكد المئات من المشاركين في مسيرة الغضب والاستنكار التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب وطافت شوارع الزرقاء ، رفضهم للقرار الامريكي غير المشروع وغير القانوني والمخالف لكل الاتفاقات الدولية .
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها عبارات تؤكد عروبة القدس وانها ستبقى عاصمة للفلسطينيين أصحابها الشرعيين ، داعين الى ضرورة الاستناد الى استراتيجية عربية جديدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني والقرار الامريكي ،اضافة الى توحيد الصف العربي وتوحيد الكلمة للتصدي للقرار الامريكي الجائر ومواصلة الضغط على الادارة الامريكية للتراجع عن قرارها غير المشروع .
وثمن مشاركون في المسيرة مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية الدينية على المقدسات ، مبينين ان جلالته لا يدخر جهدا في سبيل جمع الكلمة العربية والاسلامية لمواجهة القرار الامريكي ودفع الادارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار المتسرع وغير المدروس والمرفوض من كل دول العالم .
وفي اربد شمال البلاد سيّر نشطاء مسيرة من امام مسجد الهاشمي، كما انطلقت مسيرة من امام مسجد الملك حسين بن طلال في العقبة جنوبا، وفي البلقاء، تجمع امام مسجد النبي يوشع من اجل صلاة الغائب على روح الشهداء
وفي الطفيلة، سير مواطنون مسيرة من امام مسجد الطفيلة الكبير، اضافة الى الاعتصام المستمر أمام السفار الامريكية في عبدون.
المزار الجنوبي
ونظمت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في لواء المزار الجنوبي عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب تنديدا بقرار الرئيس الامريكي بنقل سفارة بلاده الى القدس الشريف والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي المحتل
وأكدوا خلاك كلماتهم ان فلسطين وعاصمتها القدس الشريف عربية وعاصمة الدولة الفلسطينية الابدية رغم القرار الامريكي الغاشم مطالبين بمقاطعة البضاعة الامريكية والدول المتآمرة معها على قدس الاقداس قبلة المسلمين الاولى ومسرى ومعرج رسول البشرية محمد عليه الصلاة والسلام .
واشاد المشاركون بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني لنصرة القدس والحفاظ على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.
ونددوا في الوقفة تقاعس بعض الشعوب العربية وقادتها عن نصرة القدس الشريف والشعب الفلسطيني المرابط.
اربد
وندد مشاركون في وقفتين تضامنيتين مع القدس أقيمتا بعد صلاة الجمعة بالقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
واشاد المشاركون في الوقفتين التي دعت إليها فعاليات حزبية وشعبية أمام مسجد الهاشمي في اربد ومخيم اربد بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على المقدسات الإسلامية في فلسطين وتحركاته في سبيل إلغاء القرار، داعين الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف موحد إزاء الولايات المتحدة الأمريكية.
كما طالب المشاركون بإلغاء اتفاقية وادي عربة واستمرار إغلاق السفارة الإسرائيلية في الأردن ، إضافة الى أهمية مقاطعة المنتجات الأمريكية وإيقاف الاستيراد منها.

قد يعجبك ايضا