الناطق الرسمي باسم إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية ” في الأردن” فؤاد دبور: تأكيد الإنحياز التام الى محور المقاومة كشركاء في النضال بمواجهة اعداء الامة العربية صهاينة وامريكان

السبت 23/12/2017 م …




الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي –

  • الدعوة إلى الغاء المعاهدات والتنسيق الأمني مع الصهاينة وسحب السفراء العرب من امريكا
  • تثمين موقف الشعب الأردني بكل أطيافه لموقفه المشرف إلى جانب القضية الفلسطينية
  • * التوجه بالتحية للشعب العربي الفلسطيني في نضاله ضد اعداء الأمة والتأكيد على أهمية وحدته الوطنية .. ومطالبة الأحرار بدعمه بكل أشكال الدعم
  • إدانة الضغوط التي يتعرض لها الاردن وبخاصة الاقتصادية
  • مطالبة المجلس النيابي الأردني برد مشروع قانون الموازنة لمخالفته مصالح أغلبية الشعب الأردني وتحميل الحكومات المتعاقبة مسؤولية أغراق البلد بالمديونية
  • مطالبة الحكومة الأردنية بإطلاق سراح معتقلي الرأي ..

دعا الناطق الرسمي باسم إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية ( في الأردن) فؤاد دبور ؛ أمين عام حزب البعث العربي التقدمي ، إلى وقف كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني واغلاق السفارات الصهيونية في الاردن ومصر، كما دعا إلى  وقف كل اشكال التنسيق مع العدو الصهيوني، مؤكداً الإنحيازالتام الى محور المقاومة كشركاء في النضال بمواجهة اعداء الامة العربية صهاينة كانوا ام ادارات امريكية وكل الدائرين في فلكهم.

كما دعا الناطق بإسم أحزاب الإئتلاف في تصريح صحفي اليوم السبت الموافق 23 كانون أول2017 ، إلى سحب الاعتراف بحق الصهاينة في فلسطين العربية وانهاء اتفاقية اوسلو فلسطينياً ، وكذلك اغلاق سفارة العدو وقطع كل اشكال التطبيع معه والتوجه نحو الخروج من معاهدة وادي عربة اردنيا ، مطالباً مجلس النواب الدفع باتجاه الغاء المعاهدة.

وأعربت أحزاب الإئتلاف عن رؤيتها بأن يعمل الشعب العربي في مصر والحكومة المصريةعلى اغلاق سفارة العدو الصهيوني والتوجه نحو الخروج من معاهدة كامب ديفيد.

وطالبت احزاب الإئتلاف كل الاقطار العربية وجماهيرها الحرة على سحب السفراء العرب من الولايات المتحدة الامريكية واتباع اسلوب المواجهة مع الادارة الامريكية الحالية بعيدا عن المؤتمرات ومجلس الامن الدولي الخاضع للسيطرة الامريكية.

وشددت احزاب الائتلاف من إدانتها للضغوط التي يتعرض لها الاردن وبخاصة الاقتصادية منها.

وتوجهت أحزاب الإئتلاف في تصريحها الصحفي بالتحية الخالصة الى الشعب العربي الفلسطيني المناضل والمقاوم بمواجهة العدو الصهيوني المحتل والسياسات الامريكية المعادية .

وعولت أحزاب الإتلاف على نضال الشعب العربي الفلسطيني وتضحياته وتقديم الشهداء والجرحى والمعتقلين في سبيل حقوقه الوطنية والقومية المشروعة سواء  ما يتعلق بالقدس ام بالأرض المحتلة وحق اللاجئين من هذا الشعب بالعودة الى  وطنهم ، او بإطلاق سراح المناضلين المعتقلين في سجون الاحتلال البغيض؛ الأمر الذي يتطلب الوحدة الوطنية في هذه المواجهة كما يتطلب الدعم بكل اشكاله من احرار الامة .

وثمنت أحزاب الإئتلاف القومية واليسارية، المواقف المنسجمة من كل مكونات الشعب العربي الاردني بمواجهة اعلان ترامب الظالم والذي شكل انتهاكا للحقوق المشروعة للعرب والمسلمين في القدس وفلسطين ، ودعت الشعب لمواصلة النشاطات والتحركات المسؤولة بكل اشكالها على طريق اسقاط هذا الاعلان المشؤوم المشين.

وطالبت الحكومة الأرنية باطلاق سراح المعتقلين الذين اعتقلوا في الايام الاخيرة واحترام الحريات العامة وبخاصة حرية الرأي المسؤولة.

واعادت أحزاب الإئتلاف التذكير؛ بأن سياسات الحكومات المتعاقبة، اغرقت البلد بالمديونية وارهقت كاهل المواطنين واوصلت شعبنا الى حالة لا تطاق حيث اصبح القطاع الاوسع من الشعب غير قادر للخروج  من الازمة الاقتصادية، ومخاطرها المعيشية على الوطن وعلى امنه الاجتماعي والاقتصادي ، وطالبت مجلس النواب برد الموازنة واضعة الاسس الكفيلة بإخراج البلد من هذه الازمة.

قد يعجبك ايضا