سفارتنا في استانبول وأجهزتنا الأمنية تضرب مثالا مشرفاً باهتمامها بالمواطن الأردني في الخارج

الإثنين 6/11/2017 م …

الأردن العربي – عمان ـ خاص




على نقيض الصورة النمطية العالقة في أذهان أغلب الناس ؛ من أن السفراء الأردنيين وموظفي سفاراتنا في الخارج ،لا يولون المواطن الأردني ما ينبغي من اهتمام ، في حال تعرضه لحادث أو ملمة أو كان في حاجة قصوى للمساعدة .. والحقيقة هي غير ذلك حيث أنه لدى تعرض مواطن أردني ضابط لوضع صحي طارئ وحرج وتدهور متسارع في استانبول ،جراء حدوث تكسر في صفائح الدم .. حيث يعمل لدى إحدى فرق السلام التابعة لدى الأمم المتحدة، فيما كان يهم بمغادرة استانبول قادما لعمان..

وتقول مصادرنا أن السفير الأردني في استانبول أ. سنان المجالي والذي تحرك بفوره من أنقرة إلى المستشفى وعطوفة مدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه والملحق العسكري في السفارة العميد الركن سليمان الخزاعلة  ، بادروا دون إنتظار إلى إتخاذ كل ما هو ضروري لإنقاد حياة المواطن الضابط وتأمين ا علاجه في الوقت والمكان المناسبين لدى المستشفى الذي نقل إليه ، قبل أن يتناهى اليهم أن المواطن ضابط في الأمن العام ،

كما وضع ممثلو ابناء الجالية الأردنية في استانبول أنفسهم في تصرف بنك الدم بالتنسيق مع السفارة .

وقد نتج عن ذلك إنقاذ حياة المواطن الأردني بحمد الله وهو يتماثل الآن للشفاء، ما يستوجب التقديروالتنويه بان سفاراتنا واجهزتنا الأمنية بخير وتولي مواطنيها ما يستوجب من الاهتمام .     

قد يعجبك ايضا