الواقع العربي بعد 100 عام على وعد بلفور.. شعبان: نشهد اليوم النتائج الكارثية لما أسموه زوراً “الربيع العربي”




الأردن العربي –

بدء أعمال مؤتمر الواقع العربي بعد 100 عام على وعد بلفور الذي تنظمه مؤسسة وثيقة وطن في دمشق، والمستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تفتتح أعمال المؤتمر بالتأكيد على أن المشروع الأول هو تأريخ ما مرّ على سوريا خلال السنوات السبع الماضية من واقع حقيقي بعيداً عن التشويه الغربي.

شعبان: المشروع الأول هو تأريخ ما مر على سوريا في السنوات السبع الماضية

بدأت في العاصمة السورية دمشق اليوم السبت أعمال مؤتمر الواقع العربي بعد 100 عام على وعد بلفور الذي تنظمه مؤسسة وثيقة وطن.

ويستضيف المؤتمر باحثين ومفكرين عرباً وسوريين، لمناقشة التحديات الراهنة التي تواجه الوطن العربي والآليات والرؤى لمستقبله، للخروج بورقة عمل تتضمن استراتيجيات وآليات عمل لبناء مستقبل عربي أفضل.

وقالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن بثينة شعبان في افتتاح فعاليات المؤتمر في كلمة لها إن “الهدف هو توثيق تاريخ القامات التي ساهمت في حضارة الأوطان”، مضيفة أن “المشروع الأول هو تأريخ ما مر على سوريا في السنوات السبع الماضية من واقع حقيقي بعيداً عن التشويه الغربي”.

وأشارت شعبان إلى أن “الحوار هنا موضوعي وصريح وهادف ومنظم لوضع أسس أفضل لجيل قادم”، مؤكدة أن “الهدف هو التوصل إلى مرتسمات لاستراتيجية عربية يسترشد بها أصحاب القرار”.

وشددت شعبان قائلة “نحن معنيون بما تمرّ به أمتنا وبوضع الخطط المواجهة لكل ما يحاك لنا من تحديات”، مشيرة إلى أن “الأوطان هي الأهم والأحق لأن نخشى عليها إذ نشهد اليوم النتائج الكارثية لما اسموه زوراً بـ”الربيع العربي” في عدد من الدول العربية.

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السوري دعت إلى الارتقاء بمفهوم المواطنة إلى أعلى المستويات لمواجهة النزعات الضيقة والعصبيات، قائلة “نحن معنيون اليوم بوضع رؤية مستقبلية لتجنيب الأمة المزيد من الالام”.

ويذكر أن مؤسسة وثيقة وطن تأسست في حزيران/ يونيو عام 2016 وتعنى بالتأريخ الشفوي بهدف حفظ الذاكرة الوطنية وتوثيقها.

قد يعجبك ايضا