متابعة …… أخطر خبر من اليمن … القوات السعودية تقصف مواقع في اليمن

 

 

الأردن العربي ( الخميس ” الثالثة فجرا ” ) 26/3/2015 م …

قصفت القوات الجوية السعودية مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الخميس ( بعد منتصف ليل الأربعاء / الخميس )

ويأتي ذلك بعد دقائق من بيان خليجي مشترك جمع السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر، تم من خلاله الإعلان عن استجابة خليجية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بحماية الشعب اليمني ممن أسماهم ( ميلشيات الحوثي ).

وأفادت مصادر بأن القوات السعودية حاولت تدمير الدفاعات الجوية التابعة لأنصار الله . خصوصا ، قاعدة الديلمي الحوثية.

وكان الملك سلمان قد أطلق عملية أسماها  “عاصفة الحزم” ضد أنصار الله في اليمن عند الساعة 12 ليلاً بتوقيت الرياض.

وأعلنت عملية “عاصفة الحزم” أن أجواء اليمن منطقة محظورة، ويشارك في العملية 10 دول من بينها دول الخليج.

ورحبت السعودية بمشاركة المجتمع الدولي في العملية.

** بيان خليجي: قررنا ردع ( عدوان الحوثي !! ) استجابة لطلب هادي

أكد بيان لدول الخليج ما عدا عُمان الاستجابة لطلب الرئيس اليمني بردع عدوان ( ميليشيا الحوثي !!! ) وتنظيمي “القاعدة” و”داعش” على البلاد.

وصدر بيان لدول السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت تناول فيه بالتفصيل الأزمة اليمنية وما أطلقوا عليه ( انقلاب ميليشيا الحوثيين على الشرعية ).

وفي البيان الخليجي تشديد على خطورة الإنقلاب المزعوم على أمن المنطقة، كما أكد على سعي دول المجلس طوال الفترة الماضية استعادة الأمن في اليمن عبر العملية السياسية، وآخرها الإعلان عن مؤتمر للحوار تحت مظلة مجلس التعاون.

واستعرض البيان رسالة وجهها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى قادة دول مجلس التعاون عن الوضع المتردي في اليمن، وكشف فيها رفض أنصار الله  لكافة سبل الحوار، وتحضيرهم لعملية عسكرية لاجتياح محافظات الجنوب.

وفي رد دول مجلس التعاون ما عدا سلطنة عمان، تأكيد على استخدام قوى إقليمية لأنصار الله لتكون اليمن قاعدة نفوذ لها … ( وعلى الأغلب أنهم يعنون إيران ).

كما أكد البيان على حصول اعتداءات من تنظيمات إرهابية في اليمن طالت السعودية، وكشف عن رفض أنصار الله لتحذيرات مجلس التعاون ومجلس الأمن الدولي، وأن الميليشيا أجرت مناورة على الحدود السعودية بأسلحة ثقيلة، واصفاً الخطوة بكشف لنوايا تكرار العدوان ( كذا ) على السعودية.

** مصر تدعم عسكرياً وسياسياً إئتلاف دعم الشرعية باليمن

هذا ، وقد أعلنت جمهورية مصر العربية دعمها السياسي والعسكري للخطوة التى اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربى.

قالت مصر في بيان، في الساعات الأولى من صباح الخميس، إنها تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذى طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطني واحترام الشرعية.

وأضاف البيان أنه جارى التنسيق حالياً مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا