المناضلة الفلسطينية الأسيرة ياسمين شعبان تتسلم راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات لدى الإحتلال




 الثلاثاء 31/10/2017 م …
الأردن العربي –

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسيرة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان (33 عاماً) من قرية الجلمة قضاء جنين تسلمت راية عميدة الاسيرات الفلسطينيات بعد إطلاق سراح الأسيرة شيرين العيساوى، وأصبحت أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال.
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر في بيان تلقته وكالة “صفا” الاثنين، أن سلطات الاحتلال كانت أطلقت سراح عميدة الأسيرات الفلسطينيات السابقة الأسيرة شيرين العيساوى بعد أن أمضت فترة محكوميتها البالغة 4 سنوات.
وذكر أن العيساوي تعرضت للاعتقال عدة مرات، وأمضت في سجون الاحتلال عاماً كاملاً، وأطلق سراحها، وتمت إعادة اعتقالها 3 مرات أثناء إضراب شقيقها سامر العيساوي، وفي كل مرة يستمر احتجازها لفترة قصيرة إلى أن اعتقلت في مارس 2014 ، وأمضت 4 سنوات كاملة في سجون الاحتلال قبل أن تتحرر وتسلم راية عماده الأسيرات إلى ياسمين شعبان.
وأفاد بأن عميدة الأسيرات الجديدة ياسمين شعبان اعتقلت بتاريخ 3/11/2014، بعد اقتحام منزلها بطريقة وحشيه، وإرعاب أطفالها الأربعة، واقتيادها بعد تقييد يديها وسط صيحات أبنائها الصغار، واتهمها الاحتلال بالاشتراك مع مجموعة من 6 أشخاص بمحاولة تنفيذ عملية استشهادية، وبعد التحقيق معها لأكثر من أسبوعين نقلها لسجن “هشارون.
وبعد تأجيل محاكمتها لأكثر من 15 مرة، بحجه استكمال الإجراءات القضائية بحقها، أصدرت محكمة سالم في يونيو من العام الماضي حكما قاسياً بحقها بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات، أمضت منها 3 سنوات حتى الأن، وهى تقبع حالياً في سجن “هشارون للأسيرات .
وبين الأشقر أن الأسيرة شعبان تعانى من مشاكل صحية متعددة أبرزها معاناتها من ضيق بالنفس “الربو” مشاكل في الغدد، ولا يقدم لها علاج مناسب لحالتها المرضية وتتفاقم معاناتها نتيجة ظروف السجن السيئة وسوء التهوية في الغرف .
ويستهدف الاحتلال شعبان كباقي الأسيرات بالتضييق والإجراءات العقابية، حيث كانت إدارة السجن قد عزلتها في شهر مايو من العام الماضي بسبب دفاعها عن إحدى زميلاتها الأسيرات، والتي تعرضت لاعتداء من قبل شرطية بالسجن، بينما حرمت في وقت سابق مع 5 أسيرات أخريات الخروج من الغرفة لأيام عديدة، إضافة إلى حرمان من الزيارة لمدة شهر، وذلك بسبب رفع علم فلسطين في ساحة السجن.

قد يعجبك ايضا