100 ألف رسالة من طلبة فلسطين في طريقها لتيريزا ماي




 الجمعة 27/10/2017 م …
الأردن العربي –

كثفت اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور من عملها تحضيرا لاصدار البرنامج النهائي للفعاليات الخاصة بالمناسبة.

وكانت اللجنة قد انطلقت بالعمل منذ شهور عديدة للتحضير للذكرى وخاصة ان هنالك موقف بريطاني اعتبرته كافة الاوساط الفلسطينية محط استفزاز يتمثل باعلان رئيسة وزراء بريطانية رسميا الاحتفال بكرى وعد بلفور مع اسرائيل.

في هذا الجانب قال الاعلامي محمد اللحام احد المشرفين على التحضيرات خلال مؤتمر صحفي عقد  في مقر منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله ان جهود كبيرة تبذل من طواقم عديدة تتمثل بفصائل العمل الوطني وبدائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية وكذلك دائرة شؤون المفاوضات ووزارة الخارجية والتربية والتعليم ووزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني.
واوضح اللحام ان البرنامج سيشمل الضفة الغربية والقدس ومناطق عام 48 وقطاع غزة والشتات الفلسطيني على ان تستمر الفعاليات على مدار اسبوع قبل وبعد 2/11 وذلك لحجم وتنوع الفعاليات وتوزعها جغرافيا على اماكن عديدة في العالم.

وبين اللحام ان سلسلة اجتماعات عقدت في الضفة الغربية والقدس والداخل وقطاع غزة لتوحيد الجهود لانجاح الفعاليات تحت راية واحدة وهي العلم الفلسطيني وبرسالة واضحة ان على بريطانية ان تعتذر عن حجم الالم والعذاب الذي سببته للشعب الفلسطيني ولا زال الجرح نازف والمعاناة تزداد بسبب ذلك الوعد المشؤوم .
وكشف اللحام عن الجهود الضخمة التي تبذل في سبيل ان يكون الحدث في 4/11 وسط لندن مميزا بفعل خصوصية العاصمة البريطانية لندن صاحبة الماساة لكي تصل الرسالة للشعب البريطاني وللعالم بان الشعب الفلسطيني حي وقائم رغم عذابات جريمة القرن المتواصلة مما يتطلب اعتذار وتكفير من احفاد بلفور على جريمته .

كما اشار اللحام لبرنامج واسع من المسيرات والتظاهرات الداخلية والخارجية مع برامج خاصة لقطاعات عديدة من بينها برنامج وزارة التربية والتعليم التي شكلت لجنة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لاصدار 100 الف رسالة من طلبة فلسطين موجهة لرئيسة وزراء بريطانية بالذكرى المئوية لتعبر عن الاحتجاج وحقيقة مشاعر طلبة فلسطين اتجاه الموقف البريطاني الحالي الذي يعتبر امتداد للوجه الاستعماري .
هذا وستسلم هذه الرسائل التي ستكتب بلغات متعددة وفق المدارس الفلسطينية التي تدرس بعضها لغات اجنبية مختلفة سيتم اخذ عينات من الرسائل وتعميمها على وسائل الاعلام فيما ستصل الرسائل للقنصلية البريطانية بالقدس خلال المسيرة التي ستنظم للتنديد بذكرى الوعد يوم الخميس 2/11 .

وفي قطاع غزة قال اللحام ان جهود كبيرة تبذل هناك لاحياء الذكرى بمشاركة جماهيرة يتوفع لها زخم كبير كحدث وطني يساهم بتعزيز الوحدة والشراكة والتقاسم والتقاطع بين الفصائل والقوى بعد سنوات من الانقسام والخلاف .

في رام الله قال اللحام ان التظاهرة المركزية ستكون في 2/11 تنطلق من دوار ياسر عرفات اتجاه المركز الثقافي البريطاني وكذلك مظاهرة في مدينة نابلس والخليل وباقي المدن والقرى والمخيمات في حين ستنطلق مسيرة في بيت لحم يوم 1/11 .
في الداخل الفلسطيني بين اللحام ان مسيرة كبيرة ستنظمها لجنة المتابعة العربية يوم 7/11 امام السفارة البريطانية بمدينة تل ابيب بينما ستشهد تقاطعات الطرق في الداخل المحتل يوم 2/11 العديد من الفعاليات .

ونوه اللحام الى ان البرنامج يحتوي العديد من النشاطات الثقافية والفكرية والفنية والرياضية والشبابية التي ستستمر لحوالي عشرة ايام.

وكان قد سبق المؤتمر الصحفي لقاء خاص مع سفراء وقناصل الدول المعتمدة في فلسطين تحدث فيه مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث، والنائب الدكتور مصطفى البرغوثي وعضو البرلمان في الداخل عايدة توما بغرض ايصال رسالة للعام حول حجم الالم الذي ترتب على وعد بلفور وما هو المطلوب من بريطانيا والعالم لوقف الظلم ورفعه عن الشعب الفلسطيني.

كما سبق ذلك ايضا العديد من الاجتماعات لفصائل منظمة التحرير والقوى الوطنية وللمؤوسسات الاهلية وقوى المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا