بيان صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بمناسبة 21 / آذار … يوم الكرامة

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 20/3/2015 م …

تمر الذكرى (47) لمعركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجيش العربي الاردني والمقاومة الفلسطينية ملحمه اسطورية ضد عدوان جيش الاحتلال الصهيوني والتي شكلت محطة تاريخية هامة في الصراع مع هذا العدو الغاشم حيث استعادة كرامة الأمة العربية وأخرجتها من حالة الذهول التي كانت قد انتابتها جراء هزيمة حزيران عام 1967 .

ونستذكر الرد البطولي على هزيمة الانظمة العربية والتأكيد على ان ارادة المقاومة بتلاحم قواها هو القول الفصل في معركتنا المستمرة منذ سايكس بيكو رغم اندفاع البعض وراء سراب السلام.

وأكدت ان طريق استعادة الارض المغتصبة والحقوق المشروعة لشعبنا العربي الفلسطيني لا تكون الا بالمقاومة، فلسطين هي طريق الوحدة العربية التي تمثل الرد الحقيقي على أعداء الشعوب الذين يستهدفون المنطقة العربية بالتقسيم والتفتيت ونهب ثرواتها ومقدراتها وادخالها في صراعات ومحاورلا تخدم الا أعداء الأمة .

تمر ذكرى يوم الكرامة في ظل تغييب مشروع الاصلاح السياسي ومتطلباته في مواجهة الازمة المتفاقمه والتحديات التي تواجه الوطن على كافة الصعد المعيشيه والاقتصادية والاجتماعية وتجاهل المطالب الشعبية بضرورة الاصلاح الشامل للخروج من الازمة وكذلك مضي الحكومة في عقد اتفاقية الغاز، وناقل البحرين ومعاهدة وادي عربة وما تشكله هذه الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني من مخاطر سياسيه واقتصادية مضره بالمصالح الوطنية الاردنية ووضع الموقف الاردني رهن السياسية الامريكيه الصهيونيه.

وفي يوم السبت 21/3 سيقوم وفد من ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية بزيارة الجندي المجهول في منطقة الكرامة ووضع اكليل من الزهور تكريماً للمناسبة.

20/3/2015

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب الحركة القومية

 حزب البعث العربي التقدمي

حزب الشيوعي الاردني

حزب الشعب الديمقراطي الاردني ‘ حشد ‘

حزب الوحدة الشعبية التعليقات

قد يعجبك ايضا