فيديو ل”داعش” يظهر ذبح ثلاثة من مقاتلي البشمركة في العراق

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 20/3/2015 م …

نشر تنظيم الدولة الإسلامية مقطع فيديو يظهر مقاتليه وهم يذبحون ثلاثة من مقاتلي البشمركة الأكراد في شمال العراق ويتوعدون بقتل “عشرات” الأسرى الآخرين.

وأظهر المقطع الذي نشر مساء أمس الخميس ومدته ست دقائق ويتزامن فيما يبدو مع احتفالات العام الكردي الجديد مقاتلي البشمركة يرتدون زيا برتقاليا ثم يذبحون بأيدي ثلاثة متشددين ملثمين كانوا يتحدثون الكردية.

ولم يتسن التحقق من اللقطات على نحو مستقل.

ومقاتلو البشمركة شريك مهم في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد الذي أجبروه على التقهقر في شمال العراق بمساعدة الغارات الجوية.

وقال أحد المتشددين في المقطع باللغة الكردية بينما كتبت الترجمة العربية على الشاشة “إلى الشعب الكردي المسلم اعلموا أن حربنا ليست معكم بل هي مع الذين ارتضوا أن يتحالفوا مع الصليبيين والصفويين لحرب المسلمين” في إشارة إلى التحالف الغربي وإيران. وتقدم طهران المساعدة للبشمركة.

ووجه متشدد آخر في التسجيل المصور حديثه إلى مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق قائلا “لقد سبق وحذرناكم وقلنا لكم في كل صاروخ تطلقونه على رعايا الدولة الاسلامية ستقتلون بأيديكم أحد أسراكم.”

وقصف المقاتلون الأكراد مناطق داخل مدينة الموصل قبل عدة أيام وقالت وزارة البشمركة إن الهجوم رد على صاروخ أطلقته الدولة الإسلامية وسقط في سوق للخضروات خارج مدينة إربيل عاصمة إقليم كردستان العراق يوم الاثنين.

وكان متشدد كردي قد ذبح أحد مقاتلي البشمركة في الموصل في وقت سابق هذا العام بعدما أطلق الأكراد صواريخ جراد على المدينة العراقية.

ونشر الشهر الماضي مقطع فيديو يظهر مقاتلين من البشمركة محتجزين في أقفاص ويتحدث متشدد كردي معهم.

وذبح التنظيم المتشدد موظفي مساعدات وصحفيين غربيين من قبل إلى جانب معارضين له من سوريا والعراق.

وقتل أكثر من ألف مقاتل من البشمركة في معارك مع متشددي الدولة الإسلامية منذ أن اجتاح التنظيم ثلث مساحة العراق صيف العام الماضي لكن عدة مئات من الأكراد انضموا إلى الدولة الإسلامية ويقاتلون أبناء عرقهم.

وقالت السلطات الكردية الأسبوع الماضي إن لديها أدلة على أن مقاتلي الدولة الإسلامية استخدموا غاز الكلور السام ضد البشمركة مرة واحدة على الأقل.

قد يعجبك ايضا