العراق يدمر معسكرا لـ”داعش” قرب الحدود الاردنية

الإثنين 9/10/2017 م …




الأردن العربي –

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية المشتركة، الاثنين، عن تدمير معسكر لتنظيم “داعش” في صحراء محافظة الأنبار (غرب العراق) على مقربة من الحدود العراقية الأردنية.

وأكدت الخلية أن “القوات العراقية رصدت معسكرا كبيرا لعصابات “داعش” الإرهابية على شكل شقوق مموهة حفرت في الصحراء”، موضحة، في بيان، أن طيران الجيش شن هجوما على المعسكر الواقع في منطقة الكيلو 160 غرب الأنبار، وبمسافة تقرب من 40 كلم عن الطريق الدولي الذي يربط العراق بالحدود الأردنية.

وأشارت إلى أن القصف تسبب بتدمير 15 عجلة وثلاث مولدات كهرباء كبيرة، فضلا عن حرق مجموعة من الخيم وبراميل الوقود، مؤكدة استهداف عدد من المخازن المغطاة داخل التلال الصحراوية.

في سياق متصل حذر القيادي في تجمع العشائر المناهضة لـ”داعش”، فاضل العيساوي من خطورة التغاضي عن وجود معسكرات لتنظيم “داعش” في صحراء الأنبار، مؤكدا أن هذه المعسكرات تمثل خطرا في خاصرة المدن المحررة والمناطق الآمنة بحسب صحيفة العربي الجديد .

وذكر العيساوي أن “الطريق بين العراق والأردن لا يبدو مؤمنا بشكل كامل، لمروره في مساحات صحراوية شاسعة تشهد خروقات أمنية متكررة”، مبينا أن “حماية الطريق الدولي والحدود مع الأردن وسورية تتطلب جهودا استخبارية وأمنية مكثفة وغطاء جويا مناسبا”.

قد يعجبك ايضا