منظمة حقوقية: منع محام من مقابلة موكله المتهم بـ”إطالة لسان”

الإثنين 2/10/2017 م …




الأردن العربي – حطين – قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن السلطات الأردنية منعت محامي أحد المتهمين في قضية “إطالة لسان” من مقابلته والاستماع لأقواله بغرض إعداد بينة دفاعية.

ونقلت المنظمة عن المحامي سليمان القطاونة، وكيل رئيس نادي العاملين في جامعة مؤتة بالأردن، وحيد رجا أحمد البطوش، المتهم في قضية “إطالة لسان” أمام محكمة بداية جزاء الكرك تحت الرقم 373 /2017 قوله: “ذهبت السبت الماضي إلى سجن ماركا بالعاصمة عمان، لمقابلة موكلي البطوش، وبعد أن أحضروه لي كي أجلس معه وأطلع على أقواله لأعد البينات الدفاعية عنه، أخذوه مباشرة وقالوا لي إنه ممنوع من الزيارة”.

وأضاف: “حينما قلت لهم إنني وكيل الدفاع، والدفاع حق مقدس، ومن حقي أن أجلس معه؛ قالوا إن هناك جهة أمنية منعته أن يلتقي بأي شخص كائناً من كان”.

واستهجن المحامي القطاونة منعه من مقابلة موكله، قائلاً إن “من حق موكلي أن لا يقدم أقوالاً إلا بوجود محامٍ؛ فكيف يمنع من مقابلتي؟”.

وتساءل: “في أي قانون يمنع محامٍ من مقابلة موكله؟ وأين حق الدفاع المقدس؟”.

والبطوش الذي اعتقلته قوة أمنية كبيرة قبل حوالي شهر، متهم أيضاً بـ”تقويض نظام الحكم” وهي قضية منظورة في محكمة أمن الدولة، ومنع محاميه في هذه القضية طاهر نصار من زيارته السبت أيضاً، بحسب المحامي القطاونة.

قد يعجبك ايضا