في تصريح صحفي … ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية يرفض تصريحات وفد صندوق النقد الدولي حول الاقتصاد الأردني





الأربعاء 27/9/2017 م …

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي …

*اعتبار التصريحات تدخلاً فظاً ومساساً بقرار الأردن السياسي

*الترحيب بالمصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام وحل اللجنة الادارية بقطاع غزة والدعوة للتمسك بالقواسم المشتركة والالتزام بالبرنامج الوطني الفلسطيني وبمنظمة التحرير

*إدانة حالة الانفصال التي دعا اليها الاكراد في العراق واية مشاريع انفصالية في اي دولة عربية

*إدانة هرولة دول عربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومطالبة الحكومة الأردنية بالغاء اتفاق وادي عربة وإعادة النظر باتفاقية غاز العدو بالغائها

وفيما يلي النص الكامل للتصريح :

توقف ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في اجتماعه الدوري الذي عقد في مقر حزب الحركة القومية أمام المستجدات السياسية على الاصعده المحلية والفلسطينية والعربية وأصدر البيان التالي:-

–  تتابع احزاب الائتلاف مع جميع القوى الشعبية الحية بقلق بالغ تدهور الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية بتسارع شديد نتيجة الاستسلام الرسمي الكامل لاملاءات صندوق النقد الدولي حول توجه الحكومة لتعديل قانونيْ ضريبة الدخل وضريبة المبيعات ورهن اقتصادنا الوطني للمؤسسات الدولية والحاق مزيد من الضرر بالطبقات الفقيرة والمتوسطة نتيجة التعديلات التي تتجه دائماً صوب استنزاف ما تبقى في جيوبهم.

إن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية يؤكد المطالبة بتوحيد كل الجهود الوطنية و الشعبية لمواجهة هذا النهج وما ستقدم عليه الحكومة من تعديلات لقانونيْ ضريبة المبيعات وضريبة الدخل، وفي هذا السياق فاننا نستنكر تصريحات وفد صندوق النقد الدولي الذي زار الاردن قبل أيام حول الاقتصاد الأردني ونعتبره تدخلاً فظاً ومساساً بقرارنا السياسي.

على الصعيد الفلسطيني

يرحب الائتلاف بالمصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام وحل اللجنة الادارية في قطاع غزة والتمسك بالقواسم المشتركة والالتزام بالبرنامج الوطني الفلسطيني وبمنظمة التحرير الفلسطينية كمرجعية للشعب العربي الفلسطيني والتأكيد على ان خيار المقاومة ومواجهة الاحتلال هو الخيار لاستعادة الحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني.

على الصعيد العربي

يؤكد الإئتلاف على وحده الدول العربية ويدين حالة الانفصال التي دعا اليها الاكراد في العراق كما يدين اية مشاريع انفصالية في اي دولة عربية وهذا كله يعتبر استهداف سياسي للمشروع الامريكي والصهيوني برسم خارطة جديده للمنطقة ، ما يشكل خطراً حقيقياً على الأمن القومي العربي، وان هذا الاستفتاء جاء في وقت تعيش فيه المنطقة العربية حالة حرب على الارهاب، ما يتطلب تضافر الجهود والحفاظ على وحدة كل بلد عربي أرضاً وشعباً.

كما ويدين الائتلاف هرولة عدد من  الدول العربية وفي منابر عالمية للتطبيع مع الكيان الصهيوني وبشكل علني وسافر في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال شتى أنواع القمع والتنكيل وبناء المستوطنات على الأرض الفلسطينية،ونطالب حكومتنا الأردنية بالغاء اتفاق وادي عربة لما فيه من ضرر بالغ على الاقتصاد الأردني وعلى القضية الفلسطينية. كما نطالب الحكومة الاردنية أن تعيد النظر باتفاقية غاز العدو والغائها لما لها من أثار خطيرة على الاقتصاد الوطني.

وعلى الصعيد العالمي فإننا نستهجن بشدة عودة الإدارة الأمريكية الى سياسة العربدة والتهديد بشن الحروب على الشعوب الاخرى، متناسية أن سياسة القطب الواحد قد ولت بلا رجعة.

 الناطق الرسمي بإسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

             الامين العام لحزب الحركة القومية

نشأت أحمد

*يذكر أن هذا التصريح ينطق بلسان إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية الذي يضم حزبي البعث التقدمي والبعث الإشتراكي والحركة القومية والشيوعي وحشد والوحدة الشعبية . 

قد يعجبك ايضا