قاذفات أميركية تستعرض قوتها وتطير قبالة ساحل كوريا الشمالية

قاذفات أميركية تطير قبالة ساحل كوريا الشمالية

السبت 24/9/2017 م …




الأردن العربي – الميادين نت

*طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأميركي من طراز بي-1بي ترافقها طائرات مقاتلة تدخل المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية اليوم السبت...

قامت طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأميركي من طراز بي-1بي ترافقها طائرات مقاتلة بدخول المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية اليوم السبت.

وفي عملية استعراض للقوة قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها أظهرت مدى الخيارات العسكرية المتاحة للرئيس دونالد ترامب، حيث انطلقت قاذفات بي-1بي من جزيرة غوام بينما أقلعت الطائرات الأميركية المقاتلة المرافقة، وهي من طراز اف-15سي، من أوكيناوا في اليابان.

وقالت دانا وايت المتحدثة باسم البنتاغون إن “هذا أبعد مدى وصلت إليه أي طائرات مقاتلة أو قاذفة أمريكية شمال المنطقة المنزوعة السلاح قبالة ساحل كوريا الشمالية في القرن 21”.

وأوضحت وايت أنّ هذه العملية تؤكد مدى “الجدية” التي توليها واشنطن لسلوك كوريا الشمالية “الأرعن”، مضيفة “مستعدون لاستخدام كامل قدراتنا العسكرية للدفاع عن الوطن الأميركي وحلفائنا”.

ويأتي طيران القاذفات الأميركية بعد أسبوع من تصعيد الخطاب بين واشنطن وبيونغ يانغ إذ تبادل ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الإهانات.

وقال ترامب يوم الجمعة إن زعيم كوريا الشمالية “رجل مجنون” بعد يوم واحد من وصف كيم لترامب بأنه “مختل عقليا”.

وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من أيلول/ سبتمبر أيلول الجاري، وأطلقت عشرات الصواريخ هذا العام وهددت  بتجربة قنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادي.

كوريا الشمالية: وصول الصواريخ لأميركا “أمر حتمي” وترامب في “مهمة انتحارية”

من جهته أبلغ وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونج هو، الأمم المتحدة اليوم السبت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب جعل “وصول صواريخنا للبر الأميركي بأكمله أمر حتمي” بوصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه “رجل الصواريخ”.

وقال ري في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيراً لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية.

وبحسب ري فإنّ “انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبراً واحداً أو تغيّر موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد.. ليس سوى أملاً بعيداً”.

وقال ري إن هدف بيونغ يانغ النهائي هو تحقيق “توازن في القوة مع الولايات المتحدة” وأضاف أن ترامب نفسه في “مهمة انتحارية” وذلك رداً على قول الرئيس الأميركي أن كيم في “مهمة انتحارية”.

قد يعجبك ايضا