تصريح ناري لزهران علوش يطالب فيه بالتوجه نحو حل سياسي

عتبر متزعم جيش الإسلام والجبهة الإسلامية في الغوطة الشرقية زهران علوش، إنه من الأفضل التوجه نحو حل سياسي مع الدولة السورية وقتال تنظيم الدولة الاسلامية الأمر الذي تسبب له بانتقادات لاذعة من قبل مسلحين في الغوطة.

ونقلت تنسيقيات معارضة في الغوطة الشرقية عن الملازم أول أبو عدي قوله: إن علوش قال كلامه هذا خلال اجتماع حضره كبار قادة التشكيلات والشخصيات في الغوطة. وأضاف أبو عدي: إنه بهذا يخرج لنا شبيحة جدد على الساحة السورية. وتابع: «أخيراً قالها زهران على العلن بعد أن كانت مفاوضاته مع النظام تجري بشكل سري.

واعتبر أبو عدي أن علوش بهذا يظهر بوجهه الحقيقي بعد الذين سبقوه أمثال جمال معروف وعبد الجبار العكيدي، متسائلا شو بتسمو هاد القائد؟

وحمل الخبر الكثير من المفاجأة ولم يصدقه معظم المعارضين المعلقين عليه وطالب أحدهم بعدم نقل كلام غير منطقي على اعتبار أن زهران لم يصرح بما سبق وأن الكلام السابق لا يفيد إلا بالفتنة.

وكانت راي اليوم قد نشرت خبرا  الشهر الماضي يفيد بان وفدا من وجهاء منطقة دوما التي تعتبر اكبر مدن الغوطة الشرقية ومقر جيش الاسلام الذي يقوده زهران علوش زار العاصمة دمشق والتقى بوفد من الحكومة السورية لبحث المصالحة في الغوطة الشرقية وقالت مصادر خاصة براي اليوم في ذلك الوقت ان الوفد توجه لبحث المصالحة بموافقة زعيم جيش الاسلام زهران علوش.

قد يعجبك ايضا