بارزاني والوفاء وبطولات زائفة لم نسمع عنها / كاظم نوري الربيعي

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) الثلاثاء 19/9/2017 م …




ما ان وصل وفد دولي الى اربيل يحمل كما يقولون مشروعا ”  بديلا ” عن الاستفتاء في شمال العراق  حتى نفش ” بارزاني ريشه” وبات يهذي بطريقة تنم عن غباء وقال بالحرف الواحد وكان يتحدث في دهوك ” الى من يريد المنازلة” فالميدان موجود .

واعاب بارزاني  على الذين يحكمون في بغداد  كونهم ” كانوا ضيوفا في اربيل في يوم ما بالقول ” ماء وخبز اربيل” لازال في بطونهم  وشكك في حديثه المليئ بالمغالطات بحضارة   بلاد الرافدين  وتاريخ العراق العريق الذي اثرى هو والمحيطين به من  ثروته التفطية  التي نهبوها   وسرقوها واصبحوا ” مليارديرية” تضخمت ارصدتهم المالية في الخارج  بعد ان كانوا صفر اليدين .

لادفاعا عن الحاكمين في بغداد لانهم يتحملون مسؤولية ” عنتريات” ” مسعور” وغيره منذ اليوم الاول الذي وصلوا فيه الى السلطة  بعد احتلال العراق عام 2003  سواء بموافقتهم على ” الدستور المشبوه” او تنفيذ مطالب قادة الكرد وتحكمهم بكل شيئ في العراق  رئاسة الجمهورية التي يصمت كبيرها على هذه  المهزلة وانزوى دون ان نسمع له صوت باعتباره ” رئيس  جمهورية  العراق  وليس الكرد  وحصولهم  على وزارات سيادية  طيلة اكثر من عقد من السنين سرقوا النفط ونهبوا الاموال واستحوذوا على ممتلكات الدولة دون وجه حق واعطائهم من قبل  المركز في بغداد اكثر مما يستحقون   والكل  ساكت على مايجري .

نعود الى ”  ماء وخبز اربيل” هذه الجملة المعيبة  والرخيصة التي وردت على لسان بارزاني فنساله هذا السؤال. انت يا من تتحدث عن الوفاء والقيم العشائرية  غدرت بالكثيرين من الذين قدموا لك ” الماء والخبز ونذكرك بواحد منهم   انه احد اغاوات الكرد المعروفين  وكنت ”  انت وحبربشيتك” تاكلون في مضبفه في ” كلكين” انه  المرحوم  حسين اغا السورجي” . هل تنكر ذلك حين غدرت به   وانت تتحدث  عن ” الكرم” وعن الوفاء والقيم .

ثم ما الذي دعاك الى  ان تتحدث  وتمس ” تاريخ عريق لعراق” انت وعائلتك دخلاء عليه وانتم دخلاء حتى على الكرد وكم من المرات خنتم من قدم لكم المساعدة والعون ومد لكم يده ونذكرك فقط عندما  استنجدت  بصدام  لارسال ” الحرس الجمهوري”  لمساعدتك في طرد قوات طالباني من اربيل في شهر اب من  عام   1996 ويحلوا لك الان ان تتحدث ” عن المنازلة” والبطولات  ” و” الميدان”

هل هناك خيانة تضاهي هذه الخيانة لاقرب الناس لك ومن ابناء قوميتك التي تتحدث باسمها زورا؟؟

اما والدك فالحديث عن خيانته يدمي القلوب وللتذكير فقط خان الزاد والملح الذي قدمه له المرحوم الزعيم عبد الكريم قاسم الذي دعاه وكرمه ووفر له العيش الكريم لكنه خان الامانة .

انتم  من عائلة  تاريخها يغص بالخيانات  ضد العراق وشعبه بما فيهم الكرد وكم من المرات دعوتم الاجنبي وسهلتم دخول قواته الى العراق وهل تنفي ان داعش التي توقفت عند تخوم ” محافظات الشمال التي تحكمونها هي واحدة من الجرائم التي شاركتم بها ضد العراق لتطلع علينا بمشاريعك التخريبية ؟؟

اما الحديث عن ” مشروع او مشاريع ” بديلة حملها وفد كان معظم اعضائه من دول تتامر على دول المنطقة والعراق وسورية في المقدمة ولم  نثق بمثل هذه المشاريع التي في مجملها تصب في خدمة  حامليها والوفد الذي زار اربيل لايختلف عن بقية وفود التامر على المنطقة طالما ضم ممثلين عن بريطانية  والولايات المتحدة .

اما وفد الامم المتحدة  فالكل يعلم بالخدمات التي  تقدمها مثل هذه الوفود للعم سام وابو ناجي بالرغم من انها ” تحمل يافطة” المنظمة الدولية.

اما ردك بان ” الاستفتاء ” والبديل المقترح الذي حمله هذا الوفد المتامر في حقيبته   ليس قرارك الشخصى فقد كذبت يا ”  مسعود” يامن تحاول ان تحصل على امجاد زائفة ثمنها مزيدا من الدماء وقد  دفعك غرورك ان تصم اذانك وان لاتسمع النصائح  وحتى التهديدات   المبطنه التي وردت على لسان اكثر من مسؤول  من دول  الجوار بما في ذلك تركية التي قدمت لها الخدمات منبطحا للاخر تلك الدولة التي تتعامل باحتقار معك  و تحرم على الكرد ارتداء حتى زيهم الشعبي

قد يعجبك ايضا