ندوة هامة في عمان حول عزوف المواطن من أصل فلسطيني عن المشاركة بالإنتخابات تثير الجدل

السبت 26/8/2017 م …




الأردن العربي –

اقام مكتب النائب طارق خوري ( محسوب على التيار القومي السوري الإجتماعي ) ، اقام ندوة سياسية اليوم حول عزوف الأردنيين من الأصول الفلسطينية عن المشاركة في الانتخابات.

وتساءل النائب طارق خوري الذي ادار الجلسة الاولى بحضور رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري و رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة، عن :

( ما هي المصلحة العامة لتهميش واقصاء مكون الأردنيين من الأصول الفلسطينية بالأردن ).

معتبرا ان هذا السلوك بالعزوف عن المشاركة أصبح ملحوظا، وقد جاءت هذه الندوة لطرح الاسئلة في محاولة للحصول على اجوبة و الوصول لمعالجة القضية.

واستغرب الروابدة مجموعة من الاسئلة التي طرحت، قائلا بأن الحضور ‘لم يبقي للشعب الاردني اي دور الا الظلم الذي يقع على الشعب الفلسطيني’.

قائلا ‘غدا سترون اتهامنا بالإقليمية’.

واضاف أن هذا البلد لنا جميعا، طالبا ان لا يتم خلق رعب عند ‘الشرق الاردنيين’ في التوحد مع ‘الغرب اردنيين’ بعد تحرير الاراضي المحتلة.

وتساءل الروابدة كم رئيس وزراء من اصول فلسطينية او وزراء تسلموا مناصب قيادية.

واستهجن بعض الحضور اعتبار ان العزوف فقط ‘من اصول فلسطينية’ وعدم وجود احصائيات او ارقام توضح ذلك خصوصا ان المشاركة في الانتخابات لا تتجاوز نسبتها الـ 20%.

يؤخذ على الندوة بأنها كانت محدودة الحضور ( حضور نخبوي وبدعوات خاصة ) .

وكان من بين الحضور العديد من النواب الحاليين والسابقين والناشطين السياسيين والحقوقيين وبعض الإعلاميين .

الرفيق المدير العام لموقع ” الأردن العربي ” / عاطف الكيلاني كانت له مداخلتان هامّتان حاول من خلالهما وضع خارطة طريق لتجسير الهوّة بين الدولة ومواطنيها لإعادة بناء الثقة بين الطرفين تحت عنوان ” سيادة القانون ” وما يستتبع ذلك بالضرورة من مكافحة جادّة للفساد وتكافؤ للفرص أمام جميع المواطنين من شتّى الأصول وعدم التمييز بين المواطنين في تولّي الوظائف العامّة ، خصوصا العليا منها .

* الرفيق المدير العام متداخلا

** الرفيق عاطف الكيلاني متابعا

 

قد يعجبك ايضا