اذا صحت هذه المعلومات الكارثية حقا اين اردوغان منها ؟ / كاظم نوري الربيعي

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) السبت 26/8/2017 م …




كشف كاتب تركي يدعى” نديم شنر ” عن ان قاعدة ” انجرليك التركية  الخاضعة  ل ” حلف ناتو” تضم ” اسلحة نووية امريكية وقال ان  حلف ” ناتو”  كان وراء محاولة الانقلاب الفاشلة ضد اردوغان في شهر تموز من العام الماضي  وهو تلميح  من الكاتب يوحي بان المعارض فتح الله غولن الموجود في الولايات  المتحدة  له علاقة بالمحاولة الانقلابية  .

. لابد  ان هذه المعلومات التي اوردها الصحفي التركي وصلت الى اردوغان لكنه صمت  على هذه المعلومات الخطيرة المتعلقة بوجود اسلحة نووية امريكية في القاعدة التركية لان الكاتب التركي زج جماعة ” غولن” ولو بصورة غير مباشرة بالمحاولة وهو ما ينسجم مع تطلعات اردوغان للتخلص  من اعتى  خصومه من غير الاكراد حيث يعتبر معظمهم وفي المقدمة حزب العمال الكردستاني بمثابة ” ارهابيين” وهو الضالغ والغارق حتى ارنبة  انفه  في دعم  الارهاب وتسهيل مرور الجماعات المخربة التي عبثت وتعبث في سورية والعراق  ودمرت بنية البلدين التحتية فضلا عن الضحايا من البشر الابرياء  وتم ذلك  بتنسيق مع انظمة فاسدة في المنطقة وبدراية امريكية  وغربية .

ورغم مطالبات السلطات التركية  بتسليم ” غولن ”  ووصل الحال حد التهديد بغلق قاعدة” انجرليك” وهو لم يحصل بالطبع الا ان واشنطن لم تعر اهمية لطلبات انقرة المتكررة وسفهت كل ما يطالب به اردوغان بل ردت بدعم جماعات كردية في الشمال السوري  يصنفها اردوغان على اتها ” جماعات ارهابية” .

اردوغان وحتى هذه اللحظة يصر على ان الانقلاب الفاشل ضده  في تموز من العام  الماضي ضالع فيه ” غولن ” الموجود في الولايات المتحدة  لكنه لن يجرؤ على اتهام ” الولايات المتحدة من انها تقف وراء الانقلابيين وكيف يتصرف ويتحرك ” غولن” دون دراية امريكية ؟؟

وحاول الكاتب التركي اضفاء المزيد من المصداقية على ما ورد في تقريره عندما اشار

إلى أنه طوال الليل اي ليلة الانقلاب الفاشل  كانت ثلاث طائرات ناقلة للوقود تزود طائرات “إف-16” التي قصفت أنقرة وحولتها إلى جحيم، . على “حد تعبيره” بالوقود  انطلاقا من قاعدة انجرليك”..

مؤكدا أن التحركات في ” القاعدة ” استمرت حتى السادسة من صباح 16 تموز/ مشيرا الى ان  …”القاعدة مخصصة للناتو، وتضم 2500 جندي أمريكي مع عدد من قادتهم”.

وتساءل “نديم شنر”  في تقريه الصحفي “هل من الممكن أن تقلع ثلاث طائرات ناقلة للوقود من قاعدة للناتو دون إبلاغ القوات التركية ومسؤولي الولايات المتحدة والناتو في القاعدة؟”

وقال ألا يشعر الناتو بالقلق من اكتشاف أن 267 من أصل 462 ضابطا تركيا يعملون معه، هم من “تنظيم غولن”؟ فهؤلاء يملكون الكثير من المعلومات السرية، ويمكن أن يبيعوها لجهات أخرى. فمن باع بلده يبيع كل شيء. على حد قول الكاتب التركي..

لاندري لماذا  صمت اردوغان على نشر مثل هذه المعلومات الخطيرة وهو الذي اتخذ اجراءات صارمة  لكم الافواه وملاحقة كل من يحاول  توجبه النقد له حتى في صفوف الاحزاب الكردية  التي لها حضور في  البرلمان الى جانب كون هذه المعلومات التي اوردها الكاتب التركي تشكل سابقة خطيرة خاصة ” وجود اسلحة نووية” على اراضي تركية وهو اكثر مايثير قلق   دول  قريبة من تركية مثل روسيا  وغيرها ؟؟ مثلما صمت عن معلومة  ضلوع حلف ” ناتو” في محاولة الانقلاب على سلطة هي عضو في ذات الحلف العدواني

قد يعجبك ايضا