كوريا الديمقراطية: ترامب “فاقد للإدراك” !

الأردن العربي – وصفت كوريا الديمقراطية اليوم الخميس، الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأنه ‘فاقد للادراك’ ولا يستجيب فقط الا للقوة، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، في ردّها على استفزازات الأمبريالية الأمريكية وتهديداته المستمرة ، و تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ حول برامجها الصاروخية.

وكان ترامب قد فاجأ العالم هذا الاسبوع بتوجيه رسالة ( وقحة ) الى الرئيس كيم جونغ-اون توعده فيها بأن بلاده قد ‘تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه العالم من قبل’. ولاحقا أعلنت بيونغ يانغ انها تبحث توجيه ضربة صاروخية قرب قاعدة أميركية في جزيرة غوام في المحيط الهادي.




ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله الخميس صباحا ان ‘الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا فاقد للادراك ولا يجدي معه فقط سوى القوة المطلقة’.

ومن جهة أخرى ، وفي نفس السياق ، فقد اعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس انه لم يعد بامكانها ‘التسامح’ مع الإستفزازات المزعومة لكوريا الديمقراطية ، بعد أن أعلن الجيش الكوري أنه يضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق صواريخ باتجاه جزيرة غوام تطير فوق اليابان.

وقال يوشيهايد سوغا الناطق باسم الحكومة اليابانية للصحافيين إن ‘تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية، بما فيه هذه المرة، هي بشكل ظاهر استفزاز للمنطقة ومن ضمنها اليابان وأيضا لأمن المجتمع الدولي’، مضيفا ‘لم يعد بإمكاننا التسامح مع هذا’.

وأضاف ‘نحث كوريا الشمالية بقوة على أخذ التحذيرات القوية والتوبيخات التي تكررت بجدية، والالتزام بسلسلة قرارات الامم المتحدة والامتناع عن القيام بأي اعمال استفزازية اخرى’.

وتعهدت اليابان في الماضي باسقاط الصواريخ الكورية الشمالية التي تهدد اراضيها، على الرغم من امتناع سوغا هذه المرة الكشف عن تفاصيل استراتيجية بلاده بهذا الخصوص.

لكن سوغا قال ان قوات بلاده العسكرية ‘سوف تأخذ التدابير الضرورية’.

واضاف ‘من المهم جدا المحافظة على قوة ردع اميركية في الوقت الذي اصبح فيه الوضع الأمني في المنطقة حرجا للغاية’.

وتابع ‘الرئيس ترامب قال ان كل الخيارات موجودة على الطاولة، والحكومة اليابانية ترحب بهذه السياسة’.

واشار الى ان اليابان والولايات المتحدة ‘تتشاوران عن قرب مع بعضهما البعض’، وسوف يعقد وزيرا دفاع وخارجية البلدين اجتماعا في 17 آب (أغسطس).

** مع ملاحظة أن الإمبرياليين الأمريكان وأذنابهم يطلقون على ” كوريا الديمقراطية ” اسم ” كوريا الشمالية !! ” .

قد يعجبك ايضا