فنزويلا ترفض التدخّلات الإمبريالية الأمريكية في شؤونها الداخلية

 

 

الخميس 20/7/2017 م …

فنزويلا ترفض التدخّلات الإمبريالية الأمريكية في شؤونها الداخلية …

الأردن العربي – أعلنت الحكومة الفنزويلية رفضها البيان الأمريكي غير الحصيف الذي نشره البيت الأبيض مؤخرا ، والذي استهدف سيادتها وشكل تدخلاً في الشأن الداخلي الفنزويلي البوليفاري بدعمه المعارضة المرتبطة بواشنطن .

وأشار بيان الحكومة الفنزويلية إلى الطبيعة المخالفة للقانون الدولي وغير المسبوق في مستواه المتدني ونوعيته الرديئة، ( ما يجعل من الصعب فهم نوايا البلد المعتدي).

وشدد البيان الفنزويلي على أن حكومة الولايات المتحدة معتادة في علاقاتها الدولية على إذلال الأمم الأخرى، وتعتقد أنها ستتلقى إستجابة بالتبعية كردة فعل اعتادت عليه. إن الخندق الذي تقوم حكومة الولايات المتحدة بحفره في علاقاتها مع فنزويلا يجعل من الصعب التنبؤ بشكل منطقي بأعمالها من قبل المجتمع الدولي بأسره.

وتظهر حكومة الولايات المتحدة، دون خجل، تحيزها المطلق تجاه القطاعات العنيفة والمتطرفة في السياسة الفنزويلية، والتي تحبذ استخدام الإرهاب للإطاحة بحكومة شعبية وديمقراطية.

لقد أدى الانحطاط الأخلاقي للمعارضة الفنزويلية إلى جر الرئيس ترامب لارتكاب عدوان مفتوح على بلد أمريكي لاتيني.. ونحن لا نعلم من الذي يمكن أن يكون قد قام بكتابة هذا البيان، ومن أعطى الإذن لكتابته، فهو بيان يفتقر للمفاهيم والأخلاق.

لقد سقط القناع الديمقراطي الهش للمعارضة الفنزويلية، وكشف عن قوة التدخل الوحشية للحكومة الامريكية التي كانت وراء العنف الذى تعرض له الشعب الفنزويلي خلال الاشهر الـ 4 الاخيرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي نشجب فيها ونواجه هكذا تهديدات سخيفة كتلك الواردة في هذه الوثيقة غير العادية.

ندعو شعوب أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة لشعوب العالم الحرة لفهم حجم التهديد الوحشي الوارد في البيان الإمبريالي الأمريكي ، والدفاع عن حق السيادة وتقرير المصير والاستقلال لدى دول وشعوب أمريكا اللاتينية، وباعتبارها المبادئ الأساسية للقانون الدولي .

قد يعجبك ايضا