في بيان شديد اللهجة وصلنا نسخة عنه ضد ” الإنكشاريين والفاسدين واللصوص”

الأربعاء  19/7/2017 م

الأردن العربي – عشائر معان تشكل لجنة إدارة ازمة مفتوحة تندمج مع لجنة إدارة الازمة في الحويطات .. على خلفية حكم أصدرته محكمة أمن الدولة بحق ” الجندي البطل معارك أبو تايه الحويطات “

تلقينا البيان التالي شديد اللهجة الصادر عن عشائر معان والذي يتهم من وصفهم بالفاسدين والانكشاريين واللصوص والغرباء والنازلين بالبارشوت واللذين بلا ولا ذمة والذين تاريخهم ملوث بالذل والخساسة والغدر والنذالة والفساد واللصوصية والجاسوسية والخيانة والهوان.. مجرمون بحق كل أردني وبحق كل بقعة اردنية ..
وبحسب بيان عشائر معان ، صدر حكم بـ 3 عقوبات هي: الاشغال الشاقة والمؤبد ومدى الحياة وقارب البيان بين هذا الحكم وبين الأحكام التي تتخذها المحاكم الإسرائيلية بحق الأسرى العرب ).
واستذكر البيان وقائع الحادث ( الذي على خلفيته اتخذ الحكم ، بما أعلنت الحكومة والجيش عنه في حينه، بان الجندي البطل معارك أبو تايه قام بواجبه وطبق قواعد الاشتباك وقتل الأعداء وأصيب وتم إدخاله المستشفى في حينه، وزاره في المستشفى سائر قيادات الجيش مشيدين ببطولته. ثم ظهرت روايات أخرى تتحدث عن ان قاعدة الجفر كانت مركزا لتدريب الجيش الحر من قبل الجيش الأمريكي، وتمردت السرية السورية التي تحت التدريب وقام الامريكان بتصفية المتمردين من السوريين وقتلهم، وقام أحد افراد الجيش الحر في اليوم التالي بالانتقام والثأر من الامريكان ولا علاقة للبطل معارك بالقصة أصلا.
وإذ ننشر النص الكامل للبيان كما وردنا دون أدنى تدخل عملاً بحرية النشر ، نعلن استعدادنا لنشر اي رد رسمي قد يصدر على البيان ، ونؤكد تحفظنا ورفضنا الإساءة لأي من الأشخاص الواردة أسماؤهم في البيان سواء بصفاتهم الشخصية أو الاعتبارية ، أو الإساءة لسواهم بما في ذلك معارك أبو تايه ، وفيما يلي البيان :
بيان صادر عن عشائر وشباب معان الى جميع أبناء محافظة معان من الحويطات والمعانية ومحافظات الجنوب والى سائر أبناء الأردن وعشائره وشبابه في المدارس والجامعات والعمل والمعطلين عن العمل، والى جميع حرائر الأردن، أبناء واحفاد الأردنيين الأوائل المتجذرين في التاريخ عبر الاف السنين. الى أبناء الهوية الوطنية الأردنية التي نفاخر بها الدنيا لأنها تعني الانفة والشجاعة والنخوة والكرامة ومساندة أبناء الأردن في اية بقعة وقع عليهم ظلم او حيف، نقول: 1
-يبدو ان المسؤولين في هذه الدولة قد وصلت بهم الأمور بحيث ينظرون الينا نحن أبناء الأردن وعشائره من أقصاه الى أقصاه نظرة احتقار وعدم اعتبار، وكأننا مزرعة خاصة يملكها شخص او اشخاص معروضة للبيع والايجار وخاضعة للتحكم المطلق، لأنهم غرباء علينا ويجهلون تاريخنا الناصع، وهم علينا غرباء ولكننا نعرف تاريخهم الملوث بالذل والخساسة والغدر والنذالة والفساد واللصوصية والجاسوسية والخيانة والهوان.
ولكن الاعلام الرسمي الرخيص مثلهم والناطق الرسمي الذي ما قال يوما كلمة تخدم الأردن والاردنيين، ولا صدق بكلمة وانما شاهد زور على اهانتنا، وهو يصنع منهم ابطالا وهميين من ورق هش وبيوت كبيوت العنكبوت، ويجعل من قاماتنا وقياداتنا التاريخية ورجالاتنا مجرمون يستحقون السجن والذلة والمهانة، رغم اننا لم ترتكب جرائم مخالفة للقوانين ولا جرائم تستحق العقاب، وانما هم المجرمون بحق كل أردني وبحق كل بقعة اردنية، قاتلهم الله واخزاهم امين.
-2هؤلاء المرتزقة وبقايا وفلول الجيش الانكشاري الغابر، الذي يتبوأون مواقع القرار في بلادنا ليس لهم شرعية وانما يحسبون كل صيحة عليهم وينظرون الينا اننا الأعداء الذين يجب القضاء علينا، وفي الحقيقة انهم الأعداء الذين لا يرقبون فينا الا ولا ذمة لأنهم ليسوا منا ولا يشرفنا ان نكون منهم، نزلوا علينا بمظلة الاستعمارين البريطاني والفرنسي، وصاروا أدوات لقمع الأردنيين في ثورة الكرك وثورات العدوان والشريدة ومعان وسائر المناطق عبر قرن من الزمان.
– 3نقول ذلك عطفا على ما صدر من حكم جائر ظالم سياسي أمنى عن محكمة الظلم والجور / محكمة امن الدولة التي لا تعرف العدالة وليست مسلطة الا على رقاب الأردنيين بل كرام الأردنيين، ولم نجد منها شجاعة على الغرباء الفاسدين مثل جمال الراسخ ومجدي الياسين وخالد طوقان وباسم عوض الله وسهير العلي ورئيس الوزراء هاني الملقي وابنه وقطعان اللصوص والانكشاريين والغرباء والقائمة تطول.
–4 فقد أصدرت محكمة الجور / محكمة امن الدولة حكما، بحق الجندي البطل معارك أبو تايه الحويطات الأردني ابن الأردن البار وابن محافظة معان العزيزة الابية وابن قبيلة الحويطات ذات التاريخ العريق المشرف لكل صاحب شرف، نقول أصدرت الحكم الجائر، وهو ما لم يحدث لأي شخص بتاريخ هذه الدولة القائمة بالأردن من غير رغبة ولا شرعية من أهلها، وهو قرار لا مثيل له ابدا في تاريخ الدولة الحديث ولا حتى من قبل الانكشاريين.
-5 فقد صدر الحكم بثلاث عقوبات هي / الاشغال الشاقة والمؤبد ومدى الحياة. ونستذكر هنا وقائع الحادث عندما أعلنت الحكومة والجيش في حينه ان الجندي البطل معارك أبو تايه قام بواجبه وطبق قواعد الاشتباك وقتل الأعداء وأصيب وتم إدخاله المستشفى في حينه، وزاره في المستشفى سائر قيادات الجيش مشيدين ببطولته. ثم ظهرت روايات أخرى تتحدث عن ان قاعدة الجفر كانت مركزا لتدريب الجيش الحر من قبل الجيش الأمريكي، وتمردت السرية السورية التي تحت التدريب وقام الامريكان بتصفية المتمردين من السوريين وقتلهم، وقام أحد افراد الجيش الحر في اليوم التالي بالانتقام والثأر من الامريكان ولا علاقة للبطل معارك بالقصة أصلا.
-6ولكن السفيرة الأميركية في حينه رفضت بيان الجيش والحكومة لتقوم محكمة امن الدولة بإصدار حكمها الجائر القائم على ثلاث عقوبات أي ثلاث مؤبدات تشابه ما تصدره محاكم العدو الصهيوني على ابطال المقاومة الفلسطينية.
7 ـ ان عشائر معان والتي عرفها الجميع عبر التاريخ الضارب في القدم والتاريخ الحديث لتؤكد النقاط التالية فضلا عما ذكرناه من نقاط أعلاه:
: 1 ان هذا الحكم يبين ان الدم الأردني والكرامة الأردنية لا قيمة لها عند فلول الجيش الانكشاري الذين يتبوأون المسؤولية في البلاد والذين لا علاقة لهم بالأردن ولا بالأردنيين وانما هم طيور مهاجرة مجهولة الحسب والنسب، همها النهب والسلب والقمع والاعتقال والتعذيب والنيل من كرامة الأردنيين مستخدمين بعض أصحاب النفوس الرخيصة والضعيفة ليكونوا ضد أبناء جلدتهم وعشائرهم الأردنية رغم ان العملاء يحملون أسماء عشائر اردنية لكنهم يبحثون عن مكاسب وليس عن الكرامة.
:2 ان عشائر معان والحويطات وحدة واحدة متماسكة متصاهرة كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر، وهم أبناء محافظة واحدة وأبناء الأردن العزيز ولن نتخلى عنهم في جميع الظروف والاحوال ونحن معهم في كل ما يحقق الكرامة ويرفع الظلم ويوقف التغول الانكشاري
3 : ان عشائر معان وشبابها تناشد إخوانهم واهلهم عشائر الحويطات للدعوة الى مؤتمر وطني أردني عام تدعى اليه العشائر والشخصيات الوطنية ويكونوا ضيوفا علينا جميعا ونحن عشيرة واحدة ومعازيب في استقبالهم، وان يتخذ المؤتمر قرارات وطنية جريئة تضع حدا لتهور المرتزقة والانكشاريين وفلول الغرباء والفاسدين والشلليات الذين نهبوا البلاد.
4: ان عشائر معان وشبابها ستنضم الى عشائر الحويطات وشبابهم في أي اعلان للعصيان المدني العام في محافظات الجنوب الأربعة على ان نعمل سويا ليمتد الى سائر المحافظات والعشائر على كامل رقعة الأردن، ومنع الغرباء والفاسدين وازلام الانكشاريين واذنابهم من استغلال مناجمنا وثرواتنا التي لا يطالنا منها شيء، ومنعهم من البقاء فيها او الوصول اليها، فما هو في محافظة معان لأهل المحافظة من حويطات ومعانيه ولأبناء محافظات الجنوب والاردنيين وليس للمرتزقة والطيور المهاجرة.
5 : قررت عشائر معان وشبابها تشكيل لجنة إدارة ازمة مفتوحة تكون في اجتماع دائم وتندمج مع لجنة إدارة الازمة في الحويطات.
إنتهى نص البيان .
يذكر أن من المتوقع أن تنطلق مسيرة من مدينة معان إلى العاصمة الأردنية .

قد يعجبك ايضا