هل تمدد الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين فترة ولايتها سنة ثالثة ..!

 

 

 

 

الأربعاء 5 / تموز / 2017 م

هل تمدد الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين فترة ولايتها سنة ثالثة ..! 

 

رابطة الكتاب الأردنيين تنظم فعاليات الاسبوع الوطني الفلسطيني السبت المقبل

الأردن العربي – خاص – دعت الهئة الادارية الحالية برابطة الكتاب الاردنيين؛ الهيئة العامة للرابطة المسددين لإشتراكاتهم، إلى الإجتماع في ١٥ تموز الجاري لإقرار نظام جديد للرابطة تعدل من خلاله فترة ولاية الهيئة الادارية لتصبح ثلاث سنوات بدلاً من سنتين بحيث تمدد ولاية الهيئة الادارية الحالية التي تنتهي ولايتها في ايلول المقبل سنة أخرى .

ويواجه مشروع تعديل النظام الداخلي للرابطة، معارضة واسعة من الهيئة العامة، بإعتبارها سابقة غير لازمة، بخاصة ان التعديل يتصل بأثر رجعي تستفيد منه الهيئة الإدارية الحالية .. 

ويرى مراقبون ان التعديل ربما يعكس عدم ثقة المجاميع المكونة للهيئة الحالية من الفوز في إنتخابات يفترض ان تجري في أيلول المقبل.. 

حيث إختلفت ظروف الفوز تماماً عنها عن ظروف ٢٠١٥ ، بإختلاف الظروف السياسية، لدى البعض على الأقل، حيث أعتبرت النتائج بحسب البعض هزيمةبشبيحة الأسد؟

وقد يكون الغرض من تمديد ولاية الهيئة الحالية تأجيل البحث في المشكلات المالية المنظورة لدى جهتين معنيتين ..

وإنجاز ما تردد من مساعٍ لإدماج الهيئة العامة لإتحاد الأدباء والكتاب الأردنيين في الرابطة، وهو الإدماج ان تم سيغير التركيبة (الديموغرافية للرابطة) والأسس الفكرية التي قامت على أساسها الرابطة .

ويبدو أن الهيئة الادارية الحالية تدرك مدى التغيير الحاصل في طبيعة الرؤى السياسية لدى أعضاء الهيئة العامة، والمتعلقة بالتغيرات الجوهرية السياسية وعلى الأرض في سورية والمنطقة .. ما يستدعي التمديد لها من وجهة نظرنا  .. هروباً من فشل محتمل في إنتخابات أيلول المقبل المفترضة وتغيير تركيبة العضوية لدى الهيئة العامة للرابطة وهذا محل معارضة ورفض العديد من هيئتها العامة.

قد يعجبك ايضا