تصريح صحفي لحزب الوحدة الشعبية الأردني

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 1/3/2015 م …

** الحزب ينتقد معاهدة وادي عربة ونتائجها وتوقيع الحكومة الأردنية على اتفاقية  ناقل البحرين مع “اسرائيل” ومن قبلها التوقيع المبدئي على استيراد الغاز المسروق من قبلها

** انتقد الحزب الموازنة العامة باعتبار أنها تعمق الأزمة الاقتصادية وتكرّس التبعية لصندوق النقد الدولي ، داعيا إلى تغيير النهج السياسي والاقتصادي، والشروع في الإصلاح الشامل

انتقد حزب الوحدة الشعبية  الديمقراطي الأردني ( وحدة ) ، في تصريح صحفي اليوم ، توقيع الحكومة الأردنية اتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني ، ومن قبلها التوقيع المبدئي بين شركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة وشركة البوتاس العربية على صفقة الغاز مع الكيان الغاصب، الأمر الذي يمنح الاحتلال ااصهيوني شرعية وقدرة على التحكم بملف الطاقة في ظل توفر بدائل وطنية وعربية، الأمر الذي يحقق حلم الصهاينة التاريخي بتأمين ..  المستوطنات على شواطئ البحر الميت بالمياه العذبة، وتبريد مفاعل ديمونا بالمياه، واستيطان منطقة النقب وترحيل سكانها الأصليين العرب الفلسطينين منها.. مشدداً على رفض وحدة المبدئي لمعاهدة وادي عربة المذلة ونتائجها وما ترتب عليها .

واوضح حزب وحدة أن الموازنة العامة للدولة التي أقرها مجلس النواب مؤخراً تدلل على عمق الأزمة الاقتصادية وإدارة الحكومات المتعاقبة ظهرها للمطالب الشعبية ، وتلبيتها لوصفات البنك والصندوق الدوليين .. واهمالها ملف التهرب الضريبي ، الذي يحمل الخزينة مع المؤسسات المستقلة نحة 3 مليارات دينار سنويا .

وفيما يلي نص التصريح الصحفي :

اعتبر حزب الوحدة الشعبية  الديمقراطي الأردني ( وحدة ) أن اندفاعة الحكومة الأردنية للتوقيع على اتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني، يأتي في ظل انشغال الأردن بمواجهة قوى التطرف والأرهاب، وتعرض المنطقة العربية لتحديات جدية تتمثل بالمشروع الأمريكي الغربي الذي يستهدف تقسيمها الى دويلات مذهبية وطائفية وأثنية وعرقية متناحرة، ويأتي هذا التوقيع ليشكل ضربة للقوى الشعبية التي تحاول إسقاط معاهدة وادي عربة وما فرضته على الأردن من استحقاقات.

وتابع حزب (وحدة ) أن توقيع اتفاقية ناقل البحرين جاء بعد التوقيع المبدئي بين شركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة وشركة البوتاس العربية على صفقة الغاز مع الكيان الغاصب، الأمر الذي يمنح الاحتلال ااصهيوني شرعية وقدرة على التحكم بملف الطاقة في ظل توفر بدائل وطنية وعربية، وتعطيه امتيازات باتفاقية ناقل البحرين ؛ تحقق حلمه التاريخي بتأمين المستوطنات على شواطئ البحر الميت بالمياه العذبة، وتبريد مفاعل ديمونا بالمياه، واستيطان منطقة النقب وترحيل سكانها الأصليين العرب الفلسطينين منها.

وأكد حزب ( وحدة ) على موقف الحزب المبدئي  الرفض لمعاهدة وادي عربة مع الكيان الصهيوني ورفض كل استحقاقاتها ونتائجها، مشدداً على أن الأردن العربي ، لا يمكن أن يكون ممراً ومعبراً للتطبيع الاقتصادي مع المنطقة العربية.

ورأى حزب وحدة أن إقرار الموازنة العامة من مجلس النواب .. تدلل على عمق الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد بسبب السياسات التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة، وتدلل المؤشرات على تجاهل الحكومة لكل المطالبات بمعالجة ملف التهرب الضريبي الذي يحمل الخزينة عجزاً ما يقارب (2) مليار دولار سنويا، وعدم جديتها في معالجة ملف الوحدات الحكومية المستقلة والتي تحمل الخزينة عجز إضافي ما يقرب من مليار دولار سنوياً، إضافة الى استمرار الالتزام بوصفات صندوق النقد الدولي، وارتفاع المديونية.

واعتبر  وحدة أن الحل والمخرج لا يتأتى الا بتغيير النهج السياسي والاقتصادي، والمدخل لذلك هو الشروع الجدي في عملية الإصلاح الشامل.

قد يعجبك ايضا