موقع عبري : محمد الضيف يتجهز للحرب.. والأنفاق والجو والبحر سلاحه

 

 

الجمعة 2/6/2017 م …

موقع عبري : محمد الضيف يتجهز للحرب.. والأنفاق والجو والبحر سلاحه

الأردن العربي – وصف موقع (واللا) العبري، قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف بصاحب (الأرواح التسعة) الذي يجهز للمعارك المقبلة مع إسرائيل بهدوء.

وأضاف الموقع: “بالرغم من عدم رغبة حركة حماس في مواجهة عسكرية جديدة مع الجيش الإسرائيلي، إلا أن الضيف يتجهز لتهيئة الوضع للحرب، ويقود بشكل مباشر الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، بالرغم من إصابته أكثر من مرة في محاولات إسرائيل لاغتياله، وكان آخرها في الحرب الأخيرة عام 2014 عندما قصفت إسرائيل المنزل الذي كانت تعتقد أنه يتواجد فيه، وقد استشهدت إحدى زوجاته مع اثنين من أبنائه في هذا الاستهداف”.

وبيّن الموقع الإسرائيلي، أن الضيف ومنذ انتهاء حرب عام 2014 يعمل على تجهيز حركة حماس والقطاع لجولة جديدة من الحرب مع إسرائيل، وجرى تطوير قدرات حركة حماس وبناؤها بعد الحرب، حيث يوجد اليوم 27 ألف مقاتل، موزعين على 6 أقسام إقليمية، 25 كتيبة، 106 سرية، من بينهم 2500 مقاتل ضمن “وحدة النخبة” وثلثهم مجهزون ومدربون على القيام بمهام قتالية هجومية داخل إسرائيل.

وأبرز الموقع دور الضفادع البحرية القسامية والمعروفة بوحدة (الكوماندوز)، وكذلك سلاح حماس الجديد وهو سلاح الجو، حيث أكد أن حماس أصبحت في موقع متطور جدًا في العسكرية من خلال طائرات دون طيار أو استخدام المظلات مع محرك، وطبعاً من خلال الانفاق الهجومية التي جرى ويجري حفرها والتي تصل إلى داخل إسرائيل.

وتابع: “رغم كل النجاحات العسكرية لحماس إلا أن الانفاق الهجومية تعتبر هي القلق الأكبر للجيش الإسرائيلي، لما لها من دور في خطف الجنود، وكذلك القيام بعمليات خلف الخطوط”.

قد يعجبك ايضا